• Discover the ease of banking on the go

    HSBC Mobile Banking app

  • Download App
Close
  • Smart app screen shot
  • Smart app screen shot
  • Smart app screen shot

الحماية عبر الانترنت مع بطاقات HSBC

جرّب مستويات إضافية من الحماية عبر الانترنت مع بطاقات HSBC

يمكنك الآن الشراء بأمان عبر الانترنت مع بطاقات HSBC

حول الحماية عبر الانترنت في بطاقات HSBC

يوفر لك HSBC كل حماية إضافية ممكنة عند الشراء عبر الانترنت. فقد أبرمنا شراكة مع Visa®  وMasterCard®  لتزويدك بطبقة إضافية من الحماية عند التسوق عبر الانترنت وذلك عند استخدام بطاقات الخصم والائتمان الخاصة بك من HSBC.

وبفضل ميزة Verified by Visa®  وMasterCard® SecureCodeTM، أصبح استخدام بطاقات الخصم والائتمان الخاصة بك من HSBC أكثر أماناً من أي وقت مضى.

حلول الحماية عبر الانترنت تتطور لدينا باستمرار

اعتدنا في الماضي أن نطلب منك إدخال بيانات الأمن والحماية المتمثلة برقم تعريف شخصي لمرة واحدة (OTP) كرقم تعريف شخصي مميز عند التسوق عبر الانترنت ولكننا نعرف بأن هذا الأمر قد يكون مصدر إزعاج بالنسبة إليك. لذلك قمنا بإجراء بعض التغييرات التي تعني بأننا سنطلب بيانات أقل من المعتاد بالرغم من أننا قد نطلب منك نفس البيانات السابقة في بعض الحالات.

كيف تعمل ميزة Verified by Visa® / MasterCard® SecureCodeTM:

1. تسوق عبر الانترنت لدى المحلات التجارية المشاركة التي تظهر شعار Verified by Visa® أو MasterCard® SecureCodeTM

2. قد يظهر لك رسالةً تطلب منك الضغط لطلب رقم تعريف شخصي لمرة واحدة (One Time PIN). وإذا حصلت على الرسالة وطلبت رقم التعريف الشخصي (OTP)، فيرجى المتابعة للخطوة 3 و 4 أدناه وإلا يمكنك متابعة المعاملة

3. سيتم إرسال رقم التعريف الشخصي (OTP) إلى هاتفك المتحرك المسجل لدينا على الفور عن طريق رسالة نصية قصيرة

4. أدخل رقم التعريف الشخصي (OTP) وسيتم تأكيد معاملتك

إذا أردت الاستمرار بالحصول على رقم تعريف شخصي مميز لكل معاملة، فبإمكانك الاتصال بمركز الاتصال على الرقم الظاهر خلف بطاقتك وسيقوم موظفونا بمساعدتك في إعداده

أصبح تحديث بياناتك أكثر أهمية من أي وقت مضى

ستعمل الحماية عبر الانترنت من HSBC مع ميزة Verified by Visa®  وMasterCard® SecureCodeTM  بفاعلية فقط إذا كان لدينا رقم الهاتف المتحرك المحدث الخاص بك لبطاقاتك الأساسية و الإضافية. لذلك يرجى الأخذ من وقتك للتأكد من أن كافة بياناتك الشخصية صحيحة .

إن تحديث بيانات الاتصال الخاصة بك أمرٌ بالغ السهولة:

  • سجل دخولك إلى حساب الخدمات المصرفية الشخصية عبر الانترنت الخاص بك وحدّث بياناتك الشخصية، أو
  • اتصل بنا على أرقام الخدمات المصرفية عبر الهاتف الخاصة بنا واتبع التعليمات لتحديث بيانات الاتصال الخاصة بك، أو
  • تفضل بزيارة أقرب فرع أو وحدة خدمة العملاء وحدث بيانات الاتصال الخاصة بك عن طريق ملء استمارة لهذا الغرض.

الأمر بغاية بساطة.

كيف يمكنك التمتع بالحماية الدائمة عند التسوق عبر الانترنت

  • تأكد من أن جهازك محمي – هل لديك برنامج مكافحة فيروسات مثبت بالإضافة إلى أحدث مستعرض انترنت؟
  • سجل خروجك بعد الانتهاء من التسوق عبر الانترنت على الدوام – خصوصاً إذا كنت تستخدم حاسوباً مشتركاً.
  • ابحث عن علامة القفل المغلق – إن رمز القفل المغلق الذي يظهر في زاوية نافذة مستعرض الانترنت الخاص بك تعني بأن معلومات وبياناتك محمية.
  • تأكد من وجود رقم الهاتف المتحرك الأخير الخاص بك لدى HSBC لأن ميزة Verified by Visa® and MasterCard® SecureCodeTM تعمل بفاعلية فقط إذا كان لديك رقم الهاتف المتحرك الصحيح الخاص بك.

ما هي ميزةVerified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM ؟

يتم تزويدك بميزة Verified by Visa® / MasterCard® SecureCodeTM من قبل Visa / MasterCard وHSBC . وتوفر هذه الميزة حمايةً إضافيةً عند التسوق عبر الانترنت ضد الاستخدام غير المصرح به لبطاقتك.

كيف تعمل ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

في كل مرة تقوم فيها بالشراء عبر الانترنت لدى أي محل تجاري مشارك ستظهر لك شاشة حيث ستعرض لك أين يمكنك طلب رقم تعريف شخصي لمرة واحدة (OTP) أو تأكيد المعاملة. وسيتم إرسال رقم تعريف شخصي (OTP) مؤلف من 6 أرقام إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل لدينا. ومن ثم سيتعين عليك إدخال رقم التعريف الشخصي (OTP) في المساحة المخصصة لرقم التعريف الشخصي. وسيؤكد HSBC بأنك حامل البطاقة المخول عندما تدخل رقم التعريف الشخصي (OTP) بشكل صحيح وتتم عملية الشراء بنجاح.

كيف تقوم ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode بحمايتي؟

عندما تدخل رقم التعريف الشخصي (OTP) الخاص بك بشكل صحيح أثناء عملية الشراء عبر الانترنت لدى أي محل تجاري مشارك، فإنك تؤكد بأنك حامل البطاقة المخول وبذلك تتم عملية الشراء. وإذا لم يتم إدخال رقم التعريف الشخصي (OTP) بشكل صحيح، فلن تتم عملية الشراء. وحتى إذا لم يتم الطلب منك إدخال رقم تعريف شخصي وكان يتعين عليك تأكيد المعاملة فقط، فستتم عملية الشراء بشكل آمن.

هل تحتاج كافة مشترياتي لدى المحلات التجارية الذين يقبلون بميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode إلى رقم تعريف شخصي (OTP)؟

نظراً للتحسينات الأخيرة التي قمنا بإدخالها على النواحي الأمنية لدينا، فإننا قد نطلب رقم التعريف الشخصي (OTP) بشكل أقل من المعتاد بالرغم من أننا قد نطلب منك نفس البيانات السابقة في بعض الحالات. وقد تظهر لك صفحةً منبثقة تطلب منك تأكيد المعاملة في الحالات التي لا يطلب فيها إدخال رقم التعريف الشخصي (OTP).

هل ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode سهلة الاستخدام؟

نعم. فعندما تقوم بالشراء عبر الانترنت وتدخل بيانات الدفع الخاصة ببطاقتك، ستظهر لك شاشةً من HSBC تلقائياً وستطلب منك إدخال رقم التعريف الشخصي (OTP) المؤلف من 6 أرقام. وسيتم إرسال رقم التعريف الشخصي (OTP) إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل لدينا.

ماذا سيحدث فيما لو رغبت بأن يتم تزويدي برقم تعريف شخصي مميز على الدوام لإتمام معاملاتي عبر الانترنت؟

يمكنك ببساطة الاتصال بمركز الاتصال لدينا على مدار اليوم والمدون على الجهة الخلفية من بطاقتك لطلب إعداد رقم لمرة واحدة للتأكد من حصولك على رقم تعريف شخصي مميز خاص بك. يرجى العلم بأن هذه الميزة تطبق فقط على المحلات التجارية المشاركة التي تقبل ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode.

هل يتعين علي الحصول على بطاقة جديدة للاستفادة من ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

لا، فلا حاجة للحصول على بطاقة جديدة. إن ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode تعمل مع بطاقاتك الحالية الصادرة عن HSBC .

ما هي متطلبات النظام للاستفادة من ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

تعمل ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode مع أغلب برامج تصفح الانترنت. ويجب عليك التأكد من تفعيل Java Script ؛ ففي حال كانت معطلة، قد لا تعمل ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode بشكل ملائم.

هل يمكنني استخدام ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode من أي حاسوب؟

نعم. لا يوجد برنامج خاص ينبغي عليك تثبيته، لذلك يمكنك التسوق من أي حاسوب وستظل تتمتع بالحماية الإضافية التي تقدمها ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode . وتعمل هذه الميزة أيضاً على الأجهزة اللوحية/ الهواتف الذكية.

ما الذي سيحدث عندما تنتهي صلاحية بطاقتي؟

تسجل كافة البطاقات الصادرة عن HSBC تلقائياً للاستفادة من ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode . وإذا انتهت صلاحية بطاقتك، فلن تعمل ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode . وستعمل هذه الميزة عندما تستلم البطاقات الائتمانية المجددة. وسيتم إرسال البطاقات الائتمانية المجددة قبل بضعة أشهر من انتهاء صلاحية بطاقاتك الائتمانية.

ماذا سيحدث إذا ألغيت بطاقتي الحالية ومن ثم حصلت على بطاقة جديدة برقم حساب مختلف منHSBC ؟

كافة البطاقات ا الصادرة عن HSBC مسجلة للحصول على ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode . وستعمل هذه الميزة عندما تبدأ باستخدام بطاقة HSBC جديدة صدرت إليك.

هل يتعين علي التسجيل للحصول على ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

كافة البطاقات الصادرة عن HSBC مسجلة مسبقاً للاستفادة من ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode . وستعمل هذه الميزة عندما تبدأ باستخدام بطاقة HSBC جديدة صدرت إليك.

في حال كان لدي بطاقة إضافية، فهل تعمل ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode مع هذه البطاقة أيضاً؟

كافة البطاقات ، سواءً الأساسية أو الإضافية، الصادرة عن HSBC مسجلة للاستفادة من ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode . وتبقى عملية الاستفادة من هذه الميزة هي نفسها بالنسبة للبطاقات الأساسية والبطاقات الإضافية. وسيتم إرسال كلمة المرور OTP إلى رقم الهاتف المتحرك المسجل لدى HSBC لرقم البطاقة الإضافية.

هل كلمة مروري حساسة لحالة الحروف؟

لا، إن كلمة المرور OTP رقمية فقط وسيتم إرسالها إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل لدى HSBC .

تسوق مع ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode

كيف استخدم رقم التعريف الشخصي الخاصة بميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode؟

لا حاجة للتسجيل أو لتسجيل الدخول. ففي كل مرة تقوم فيها بالشراء عبر الانترنت لدى أي محل تجاري مشارك، ستظهر لك شاشةً حيث ستعرض عليك أين يمكنك طلب رقم تعريف شخصي لمرة واحدة (OTP) أو تأكيد المعاملة. وسيتم إرسال رقم تعريف شخصي (OTP) مؤلف من 6 أرقام إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل لدينا. ومن ثم سيتعين عليك إدخال رقم التعريف الشخصي (OTP) في المساحة المخصصة لرقم التعريف الشخصي. وسيؤكد HSBC بأنك حامل البطاقة المخول عندما تدخل رقم التعريف الشخصي (OTP) بشكل صحيح وتتم عملية الشراء بنجاح.

كيف تؤثر ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode على عملية الشراء التي أقوم بها؟

فضلاً عن مستوى الحماية الإضافي الذي توفره ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode، فإن التأثير الوحيد على عملية شرائك سيكون هو أنه سيتعين عليك إما إدخال رقم التعريف الشخصي (OTP) الخاص بك أو تأكيد معاملتك عند ظهور الصفحة الإضافية. وسيتم إرسال رقم التعريف الشخصي (OTP) إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل لدينا. سيستغرق الأمر بضع لحظات لاستكمال المعاملة عند إدخال رقم التعريف الشخصي (OTP).

هل يتعين علي التسجيل أو تسجيل الدخول قبل التسوق؟

لا. فإن ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode تعمل تلقائياً لدى المحلات التجارية المشاركة. ولا تحتاج إلى عملية تسجيل دخول خاصة. وكل ما عليك القيام به هو التسوق عبر الانترنت كما تفعل عادةً وأن تدخل بيانات الدفع الخاصة ببطاقتك، وعندما تصل إلى الخطوة الأخيرة من عملية الشراء على موقع المحل التجاري المشارك، ستظهر لك الصفحة الإضافية تلقائياً.

هل يمكنني القيام بعملية شراء لدى المحلات التجارية التي تقبل ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ولكنها غير مشاركة في خدمة Verified by VISA / MasterCard SecureCode؟

نعم، ولكنه لن يطلب منك إدخال رقم التعريف الشخصي (OTP) الخاص بميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode لدى هذه المحلات التجارية. ولإتمام عملية الشراء، كل ما عليك هو اتباع إجراءات التحقق والدفع الاعتيادية.

ما الذي يتعين علي فعله إذا اشتريت عبر الانترنت دون أن يظهر لي شاشة طلب ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

ينبغي عليك القيام بما يلي:

  • تأكد من إدخال بيانات الدفع الخاصة ببطاقتك المسجلة وتسليم طلب التحقق والدفع النهائي.
  • تأكد من تفعيل Java Script في إعدادات الانترنت لديك.
  • في حال تحققت من الخطوة 1 و2 أعلاه ولا زلت تواجه صعوبة، فيرجى الاتصال بنا على الرقم المدون على الجانب الخلفي من بطاقتك أو على موقع HSBC الإلكتروني.

هل يمكنني القيام بعملية شراء لدى بائعي التجزئة الذين يقبلون ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ولكنهم غير مشاركين في خدمة Verified by VISA / MasterCard SecureCode service ؟

نعم، ولكنه لن يطلب منك كلمة المرور OTP الخاصة بميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode لدى هؤلاء البائعين بالتجزئة. ولإتمام عملية الشراء، يرجى ببساطة اتباع عملية التحقق والدفع التقليدية.

كيف يمكن لبائع التجزئة عبر الانترنت أن يعرف بأن بطاقتي محمية بميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

سيتم تسجيلك عندما تستخدم بطاقةً ما في خدمة Verified by VISA / MasterCard SecureCode لدى بائعي التجزئة عبر الانترنت المشاركين، وسيتم التعرف إلى رقم بطاقتك تلقائياً عن طريق دليل Visa  / MasterCard .

كيف لي أن أعرف ما إذا كان بائع التجزئة مشاركاً في خدمةVerified by VISA / MasterCard SecureCode أم لا؟

سيعرض بائعو التجزئة  المشاركين شعار Verified by VISA / MasterCard SecureCode على مواقع الانترنت الخاصة بهم. ويمكنك أيضاً الضغط على رابط التاجر الموجود في الصفحة الرئيسية لدى بائع التجزئة للاطلاع على قائمة بأسماء بائعي التجزئة المشاركين.

ما الذي سيحدث إذا لم استلم كلمة المرور (OTP ) الخاصة بي؟

يتم إرسال كلمة المرور OTP إلى رقم الهاتف المتحرك لدى HSBC .

إذا كان رقم الهاتف المتحرك المسجل لدينا غير صحيح، فيرجى تحديث رقم الهاتف المتحرك الخاص بك عن طريق الاتصال بالرقم المدون على الجانب الخلفي من بطاقتك أو على موقع HSBC الإلكتروني. كما يمكنك أيضاً زيارة أي من فروعنا أو وحدات خدمة عملائنا لتحديث رقم الهاتف المتحرك. وتجدر الإشارة إلى أنه لن تتوفر الخدمة على الفور. وستكون قادراً على القيام بمعاملاتك عبر الانترنت بعد مرور 24 ساعة فقط على تحديث رقم هاتفك المتحرك لدى HSBC .

إذا كنت لا تزال تواجه مشاكل في استلام كلمة المرور OTP ، فيرجى الاتصال بنا على الرقم المدون على الجانب الخلفي من بطاقتك أو على موقع HSBC الإلكتروني وتسجيل شكوى بذلك.

ما الذي سيحدث إذا أدخلت كلمة مرورOTP خاطئة؟

لن يتم تنفيذ معاملتك إذا أدخلت كلمة مرور خاطئة. لذلك يرجى إدخال كلمة المرور OTP الصحيحة التي استلمتها على رقم هاتفك المتحرك المسجل لدى HSBC . وسيتم تنفيذ معاملتك عندما تدخل كلمة المرور OTP الصحيحة.

ماذا سيحدث إذا أدخلتكلمة المرور OTP بشكل خاطئ لثلاث مرات متتالية؟

لن يتم تنفيذ المعاملة إذا أدخلت كلمة المرور OTP بشكل خاطئ لثلاث مرات متتالية وستغلق شاشة المعاملة وسيتم إعادتك إلى صفحة موقع التاجر. وسيتعين عليك بعدها البدء من جديد لإتمام المعاملة.

ماذا سيحدث إذا أدخلت رقم بطاقة ائتمان خاطئ؟

سيتم رفض المعاملة من بدايتها نظراً لأنه لم يتم التعرف على إصدار رقم بطاقة الائتمان من قبل HSBC .

ماذا سيحدث إذا كنت مسافراً خارج الدولة ولم استخدم رقم الهاتف المتحرك المسجل لدى HSBC ؟

يتم إرسال كلمة المرور OTP إلى رقم الهاتف المتحرك المسجل لدى HSBC . ونقترح عليك إذا كنت لا تحمل رقم الهاتف المتحرك المسجل لدى HSBC أن تسجل الرقم الذي تحمله معك لدى HSBC عن طريق الاتصال بمركز الاتصال الخاص بنا أو تحديثه من على موقع HSBC الإلكتروني. ويمكنك عند العودة إلى مقر إقامتك والبدء باستخدام رقم هاتفك المتحرك المحلي أن تسجل هذا الرقم من جديد لدى HSBC .

الأمان والخصوصية

كيف تحميني ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

في كل مرة تقوم فيها بالشراء عبر الانترنت وتقوم بإدخال بيانات الدفع الخاصة ببطاقتك ستظهر لك شاشةً من HSBC بشكل تلقائي ستمكنك إما من طلب رقم تعريف شخصي مرة واحدة (OTP) مؤلف من 6 أرقام أو تأكيد معاملتك. وسيتم إرسال رقم تعريف شخصي (OTP) مؤلف من 6 أرقام إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل لدينا. ومن ثم سيتعين عليك إدخال رقم التعريف الشخصي (OTP) في المساحة المخصصة لرقم التعريف الشخصي. وسيؤكد HSBC بأنك حامل البطاقة المخول عندما تدخل رقم التعريف الشخصي (OTP) بشكل صحيح وتتم عملية الشراء بنجاح. وستظهر لك شاشةً بشكل تلقائي لدى المحل التجاري المشارك تطلب منك إما إدخال رقم تعريف شخصي (OTP) أو تأكيد معاملتك.

كيف يعرف بائع التجزئة عبر الانترنت بأن بطاقتي محمية بميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

عندما تستخدم بطاقةً مسجلة في خدمة Verified by VISA / MasterCard SecureCode لدى بائعي التجزئة عبر الانترنت المشاركين، لن يعرف بائع التجزئة بأن حسابك محمي لحين انتهائك من عملية الشراء والتأكيد على هويتك لجهة إصدار البطاقة. وفي تلك اللحظة بالذات، تضمن جهة الإصدار عملية شرائك لبائع التجزئة، ولكنها لا تشارك كلمة المرور OTP الخاصة بك أبداً.

أين يمكنني الاطلاع على الشروط والأحكام؟

ينبغي عليك زيارة موقع HSBC الإلكتروني للاطلاع على شروط وأحكام بطاقة HSBC . ويمكنك أيضاً الضغط على الرابط الموجود على شاشات معاملة HSBC باستخدام ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode.

هل تستخدم هذه الخدمة ملفات تعريف الارتباط (cookies )؟

نعم. تستخدم خدمة Verified by VISA / MasterCard SecureCode ملفات تعريف الارتباط. ويتم استخدام ملفات تعريف الارتباط المؤقتة والدائمة.



إنك تغادر موقع hsbc.ae

قد يسمح لك هذا الرابط بالوصول إلى موقع إلكتروني آخر لدى مجموعة HSBC. لذلك يرجى قراءة شروط وأحكام الموقع الإلكتروني ذو الصلة حيث قد تختلف عن شروط وأحكام الموقع الإلكتروني الخاصة ببنك HSBC الشرق الاوسط.



جرّب مستويات إضافية من الحماية عبر الانترنت مع بطاقات HSBC

الحماية عبر الانترنت مع بطاقات HSBC

يمكنك الآن الشراء بأمان عبر الانترنت مع بطاقات HSBC

معلومات عن الحماية عبر الانترنت مع بطاقات HSBC

حول الحماية عبر الانترنت في بطاقات HSBC

يوفر لك HSBC كل حماية إضافية ممكنة عند الشراء عبر الانترنت. فقد أبرمنا شراكة مع Visa®  وMasterCard®  لتزويدك بطبقة إضافية من الحماية عند التسوق عبر الانترنت وذلك عند استخدام بطاقات الخصم والائتمان الخاصة بك من HSBC.

وبفضل ميزة Verified by Visa®  وMasterCard® SecureCodeTM، أصبح استخدام بطاقات الخصم والائتمان الخاصة بك من HSBC أكثر أماناً من أي وقت مضى.

حلول الحماية عبر الانترنت تتطور لدينا باستمرار

اعتدنا في الماضي أن نطلب منك إدخال بيانات الأمن والحماية المتمثلة برقم تعريف شخصي لمرة واحدة (OTP) كرقم تعريف شخصي مميز عند التسوق عبر الانترنت ولكننا نعرف بأن هذا الأمر قد يكون مصدر إزعاج بالنسبة إليك. لذلك قمنا بإجراء بعض التغييرات التي تعني بأننا سنطلب بيانات أقل من المعتاد بالرغم من أننا قد نطلب منك نفس البيانات السابقة في بعض الحالات.

كيف تعمل ميزة Verified by Visa® / MasterCard® SecureCodeTM:

1. تسوق عبر الانترنت لدى المحلات التجارية المشاركة التي تظهر شعار Verified by Visa® أو MasterCard® SecureCodeTM

2. قد يظهر لك رسالةً تطلب منك الضغط لطلب رقم تعريف شخصي لمرة واحدة (One Time PIN). وإذا حصلت على الرسالة وطلبت رقم التعريف الشخصي (OTP)، فيرجى المتابعة للخطوة 3 و 4 أدناه وإلا يمكنك متابعة المعاملة

3. سيتم إرسال رقم التعريف الشخصي (OTP) إلى هاتفك المتحرك المسجل لدينا على الفور عن طريق رسالة نصية قصيرة

4. أدخل رقم التعريف الشخصي (OTP) وسيتم تأكيد معاملتك

إذا أردت الاستمرار بالحصول على رقم تعريف شخصي مميز لكل معاملة، فبإمكانك الاتصال بمركز الاتصال على الرقم الظاهر خلف بطاقتك وسيقوم موظفونا بمساعدتك في إعداده

أصبح تحديث بياناتك أكثر أهمية من أي وقت مضى

ستعمل الحماية عبر الانترنت من HSBC مع ميزة Verified by Visa®  وMasterCard® SecureCodeTM  بفاعلية فقط إذا كان لدينا رقم الهاتف المتحرك المحدث الخاص بك لبطاقاتك الأساسية و الإضافية. لذلك يرجى الأخذ من وقتك للتأكد من أن كافة بياناتك الشخصية صحيحة .

إن تحديث بيانات الاتصال الخاصة بك أمرٌ بالغ السهولة:

  • سجل دخولك إلى حساب الخدمات المصرفية الشخصية عبر الانترنت الخاص بك وحدّث بياناتك الشخصية، أو
  • اتصل بنا على أرقام الخدمات المصرفية عبر الهاتف الخاصة بنا واتبع التعليمات لتحديث بيانات الاتصال الخاصة بك، أو
  • تفضل بزيارة أقرب فرع أو وحدة خدمة العملاء وحدث بيانات الاتصال الخاصة بك عن طريق ملء استمارة لهذا الغرض.

الأمر بغاية بساطة.

تمتع بالحماية الدائمة عبر الانترنت

كيف يمكنك التمتع بالحماية الدائمة عند التسوق عبر الانترنت

  • تأكد من أن جهازك محمي – هل لديك برنامج مكافحة فيروسات مثبت بالإضافة إلى أحدث مستعرض انترنت؟
  • سجل خروجك بعد الانتهاء من التسوق عبر الانترنت على الدوام – خصوصاً إذا كنت تستخدم حاسوباً مشتركاً.
  • ابحث عن علامة القفل المغلق – إن رمز القفل المغلق الذي يظهر في زاوية نافذة مستعرض الانترنت الخاص بك تعني بأن معلومات وبياناتك محمية.
  • تأكد من وجود رقم الهاتف المتحرك الأخير الخاص بك لدى HSBC لأن ميزة Verified by Visa® and MasterCard® SecureCodeTM تعمل بفاعلية فقط إذا كان لديك رقم الهاتف المتحرك الصحيح الخاص بك.

المزيد من المعلومات

ما هي ميزةVerified by VISA® / MasterCard® SecureCodeTM ؟

يتم تزويدك بميزة Verified by Visa® / MasterCard® SecureCodeTM من قبل Visa / MasterCard وHSBC . وتوفر هذه الميزة حمايةً إضافيةً عند التسوق عبر الانترنت ضد الاستخدام غير المصرح به لبطاقتك.

كيف تعمل ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

في كل مرة تقوم فيها بالشراء عبر الانترنت لدى أي محل تجاري مشارك ستظهر لك شاشة حيث ستعرض لك أين يمكنك طلب رقم تعريف شخصي لمرة واحدة (OTP) أو تأكيد المعاملة. وسيتم إرسال رقم تعريف شخصي (OTP) مؤلف من 6 أرقام إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل لدينا. ومن ثم سيتعين عليك إدخال رقم التعريف الشخصي (OTP) في المساحة المخصصة لرقم التعريف الشخصي. وسيؤكد HSBC بأنك حامل البطاقة المخول عندما تدخل رقم التعريف الشخصي (OTP) بشكل صحيح وتتم عملية الشراء بنجاح.

كيف تقوم ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode بحمايتي؟

عندما تدخل رقم التعريف الشخصي (OTP) الخاص بك بشكل صحيح أثناء عملية الشراء عبر الانترنت لدى أي محل تجاري مشارك، فإنك تؤكد بأنك حامل البطاقة المخول وبذلك تتم عملية الشراء. وإذا لم يتم إدخال رقم التعريف الشخصي (OTP) بشكل صحيح، فلن تتم عملية الشراء. وحتى إذا لم يتم الطلب منك إدخال رقم تعريف شخصي وكان يتعين عليك تأكيد المعاملة فقط، فستتم عملية الشراء بشكل آمن.

هل تحتاج كافة مشترياتي لدى المحلات التجارية الذين يقبلون بميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode إلى رقم تعريف شخصي (OTP)؟

نظراً للتحسينات الأخيرة التي قمنا بإدخالها على النواحي الأمنية لدينا، فإننا قد نطلب رقم التعريف الشخصي (OTP) بشكل أقل من المعتاد بالرغم من أننا قد نطلب منك نفس البيانات السابقة في بعض الحالات. وقد تظهر لك صفحةً منبثقة تطلب منك تأكيد المعاملة في الحالات التي لا يطلب فيها إدخال رقم التعريف الشخصي (OTP).

هل ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode سهلة الاستخدام؟

نعم. فعندما تقوم بالشراء عبر الانترنت وتدخل بيانات الدفع الخاصة ببطاقتك، ستظهر لك شاشةً من HSBC تلقائياً وستطلب منك إدخال رقم التعريف الشخصي (OTP) المؤلف من 6 أرقام. وسيتم إرسال رقم التعريف الشخصي (OTP) إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل لدينا.

ماذا سيحدث فيما لو رغبت بأن يتم تزويدي برقم تعريف شخصي مميز على الدوام لإتمام معاملاتي عبر الانترنت؟

يمكنك ببساطة الاتصال بمركز الاتصال لدينا على مدار اليوم والمدون على الجهة الخلفية من بطاقتك لطلب إعداد رقم لمرة واحدة للتأكد من حصولك على رقم تعريف شخصي مميز خاص بك. يرجى العلم بأن هذه الميزة تطبق فقط على المحلات التجارية المشاركة التي تقبل ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode.

هل يتعين علي الحصول على بطاقة جديدة للاستفادة من ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

لا، فلا حاجة للحصول على بطاقة جديدة. إن ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode تعمل مع بطاقاتك الحالية الصادرة عن HSBC .

ما هي متطلبات النظام للاستفادة من ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

تعمل ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode مع أغلب برامج تصفح الانترنت. ويجب عليك التأكد من تفعيل Java Script ؛ ففي حال كانت معطلة، قد لا تعمل ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode بشكل ملائم.

هل يمكنني استخدام ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode من أي حاسوب؟

نعم. لا يوجد برنامج خاص ينبغي عليك تثبيته، لذلك يمكنك التسوق من أي حاسوب وستظل تتمتع بالحماية الإضافية التي تقدمها ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode . وتعمل هذه الميزة أيضاً على الأجهزة اللوحية/ الهواتف الذكية.

ما الذي سيحدث عندما تنتهي صلاحية بطاقتي؟

تسجل كافة البطاقات الصادرة عن HSBC تلقائياً للاستفادة من ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode . وإذا انتهت صلاحية بطاقتك، فلن تعمل ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode . وستعمل هذه الميزة عندما تستلم البطاقات الائتمانية المجددة. وسيتم إرسال البطاقات الائتمانية المجددة قبل بضعة أشهر من انتهاء صلاحية بطاقاتك الائتمانية.

ماذا سيحدث إذا ألغيت بطاقتي الحالية ومن ثم حصلت على بطاقة جديدة برقم حساب مختلف منHSBC ؟

كافة البطاقات ا الصادرة عن HSBC مسجلة للحصول على ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode . وستعمل هذه الميزة عندما تبدأ باستخدام بطاقة HSBC جديدة صدرت إليك.

هل يتعين علي التسجيل للحصول على ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

كافة البطاقات الصادرة عن HSBC مسجلة مسبقاً للاستفادة من ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode . وستعمل هذه الميزة عندما تبدأ باستخدام بطاقة HSBC جديدة صدرت إليك.

في حال كان لدي بطاقة إضافية، فهل تعمل ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode مع هذه البطاقة أيضاً؟

كافة البطاقات ، سواءً الأساسية أو الإضافية، الصادرة عن HSBC مسجلة للاستفادة من ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode . وتبقى عملية الاستفادة من هذه الميزة هي نفسها بالنسبة للبطاقات الأساسية والبطاقات الإضافية. وسيتم إرسال كلمة المرور OTP إلى رقم الهاتف المتحرك المسجل لدى HSBC لرقم البطاقة الإضافية.

هل كلمة مروري حساسة لحالة الحروف؟

لا، إن كلمة المرور OTP رقمية فقط وسيتم إرسالها إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل لدى HSBC .

تسوق مع ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode

كيف استخدم رقم التعريف الشخصي الخاصة بميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode؟

لا حاجة للتسجيل أو لتسجيل الدخول. ففي كل مرة تقوم فيها بالشراء عبر الانترنت لدى أي محل تجاري مشارك، ستظهر لك شاشةً حيث ستعرض عليك أين يمكنك طلب رقم تعريف شخصي لمرة واحدة (OTP) أو تأكيد المعاملة. وسيتم إرسال رقم تعريف شخصي (OTP) مؤلف من 6 أرقام إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل لدينا. ومن ثم سيتعين عليك إدخال رقم التعريف الشخصي (OTP) في المساحة المخصصة لرقم التعريف الشخصي. وسيؤكد HSBC بأنك حامل البطاقة المخول عندما تدخل رقم التعريف الشخصي (OTP) بشكل صحيح وتتم عملية الشراء بنجاح.

كيف تؤثر ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode على عملية الشراء التي أقوم بها؟

فضلاً عن مستوى الحماية الإضافي الذي توفره ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode، فإن التأثير الوحيد على عملية شرائك سيكون هو أنه سيتعين عليك إما إدخال رقم التعريف الشخصي (OTP) الخاص بك أو تأكيد معاملتك عند ظهور الصفحة الإضافية. وسيتم إرسال رقم التعريف الشخصي (OTP) إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل لدينا. سيستغرق الأمر بضع لحظات لاستكمال المعاملة عند إدخال رقم التعريف الشخصي (OTP).

هل يتعين علي التسجيل أو تسجيل الدخول قبل التسوق؟

لا. فإن ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode تعمل تلقائياً لدى المحلات التجارية المشاركة. ولا تحتاج إلى عملية تسجيل دخول خاصة. وكل ما عليك القيام به هو التسوق عبر الانترنت كما تفعل عادةً وأن تدخل بيانات الدفع الخاصة ببطاقتك، وعندما تصل إلى الخطوة الأخيرة من عملية الشراء على موقع المحل التجاري المشارك، ستظهر لك الصفحة الإضافية تلقائياً.

هل يمكنني القيام بعملية شراء لدى المحلات التجارية التي تقبل ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ولكنها غير مشاركة في خدمة Verified by VISA / MasterCard SecureCode؟

نعم، ولكنه لن يطلب منك إدخال رقم التعريف الشخصي (OTP) الخاص بميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode لدى هذه المحلات التجارية. ولإتمام عملية الشراء، كل ما عليك هو اتباع إجراءات التحقق والدفع الاعتيادية.

ما الذي يتعين علي فعله إذا اشتريت عبر الانترنت دون أن يظهر لي شاشة طلب ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

ينبغي عليك القيام بما يلي:

  • تأكد من إدخال بيانات الدفع الخاصة ببطاقتك المسجلة وتسليم طلب التحقق والدفع النهائي.
  • تأكد من تفعيل Java Script في إعدادات الانترنت لديك.
  • في حال تحققت من الخطوة 1 و2 أعلاه ولا زلت تواجه صعوبة، فيرجى الاتصال بنا على الرقم المدون على الجانب الخلفي من بطاقتك أو على موقع HSBC الإلكتروني.

هل يمكنني القيام بعملية شراء لدى بائعي التجزئة الذين يقبلون ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ولكنهم غير مشاركين في خدمة Verified by VISA / MasterCard SecureCode service ؟

نعم، ولكنه لن يطلب منك كلمة المرور OTP الخاصة بميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode لدى هؤلاء البائعين بالتجزئة. ولإتمام عملية الشراء، يرجى ببساطة اتباع عملية التحقق والدفع التقليدية.

كيف يمكن لبائع التجزئة عبر الانترنت أن يعرف بأن بطاقتي محمية بميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

سيتم تسجيلك عندما تستخدم بطاقةً ما في خدمة Verified by VISA / MasterCard SecureCode لدى بائعي التجزئة عبر الانترنت المشاركين، وسيتم التعرف إلى رقم بطاقتك تلقائياً عن طريق دليل Visa  / MasterCard .

كيف لي أن أعرف ما إذا كان بائع التجزئة مشاركاً في خدمةVerified by VISA / MasterCard SecureCode أم لا؟

سيعرض بائعو التجزئة  المشاركين شعار Verified by VISA / MasterCard SecureCode على مواقع الانترنت الخاصة بهم. ويمكنك أيضاً الضغط على رابط التاجر الموجود في الصفحة الرئيسية لدى بائع التجزئة للاطلاع على قائمة بأسماء بائعي التجزئة المشاركين.

ما الذي سيحدث إذا لم استلم كلمة المرور (OTP ) الخاصة بي؟

يتم إرسال كلمة المرور OTP إلى رقم الهاتف المتحرك لدى HSBC .

إذا كان رقم الهاتف المتحرك المسجل لدينا غير صحيح، فيرجى تحديث رقم الهاتف المتحرك الخاص بك عن طريق الاتصال بالرقم المدون على الجانب الخلفي من بطاقتك أو على موقع HSBC الإلكتروني. كما يمكنك أيضاً زيارة أي من فروعنا أو وحدات خدمة عملائنا لتحديث رقم الهاتف المتحرك. وتجدر الإشارة إلى أنه لن تتوفر الخدمة على الفور. وستكون قادراً على القيام بمعاملاتك عبر الانترنت بعد مرور 24 ساعة فقط على تحديث رقم هاتفك المتحرك لدى HSBC .

إذا كنت لا تزال تواجه مشاكل في استلام كلمة المرور OTP ، فيرجى الاتصال بنا على الرقم المدون على الجانب الخلفي من بطاقتك أو على موقع HSBC الإلكتروني وتسجيل شكوى بذلك.

ما الذي سيحدث إذا أدخلت كلمة مرورOTP خاطئة؟

لن يتم تنفيذ معاملتك إذا أدخلت كلمة مرور خاطئة. لذلك يرجى إدخال كلمة المرور OTP الصحيحة التي استلمتها على رقم هاتفك المتحرك المسجل لدى HSBC . وسيتم تنفيذ معاملتك عندما تدخل كلمة المرور OTP الصحيحة.

ماذا سيحدث إذا أدخلتكلمة المرور OTP بشكل خاطئ لثلاث مرات متتالية؟

لن يتم تنفيذ المعاملة إذا أدخلت كلمة المرور OTP بشكل خاطئ لثلاث مرات متتالية وستغلق شاشة المعاملة وسيتم إعادتك إلى صفحة موقع التاجر. وسيتعين عليك بعدها البدء من جديد لإتمام المعاملة.

ماذا سيحدث إذا أدخلت رقم بطاقة ائتمان خاطئ؟

سيتم رفض المعاملة من بدايتها نظراً لأنه لم يتم التعرف على إصدار رقم بطاقة الائتمان من قبل HSBC .

ماذا سيحدث إذا كنت مسافراً خارج الدولة ولم استخدم رقم الهاتف المتحرك المسجل لدى HSBC ؟

يتم إرسال كلمة المرور OTP إلى رقم الهاتف المتحرك المسجل لدى HSBC . ونقترح عليك إذا كنت لا تحمل رقم الهاتف المتحرك المسجل لدى HSBC أن تسجل الرقم الذي تحمله معك لدى HSBC عن طريق الاتصال بمركز الاتصال الخاص بنا أو تحديثه من على موقع HSBC الإلكتروني. ويمكنك عند العودة إلى مقر إقامتك والبدء باستخدام رقم هاتفك المتحرك المحلي أن تسجل هذا الرقم من جديد لدى HSBC .

الأمان والخصوصية

كيف تحميني ميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

في كل مرة تقوم فيها بالشراء عبر الانترنت وتقوم بإدخال بيانات الدفع الخاصة ببطاقتك ستظهر لك شاشةً من HSBC بشكل تلقائي ستمكنك إما من طلب رقم تعريف شخصي مرة واحدة (OTP) مؤلف من 6 أرقام أو تأكيد معاملتك. وسيتم إرسال رقم تعريف شخصي (OTP) مؤلف من 6 أرقام إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل لدينا. ومن ثم سيتعين عليك إدخال رقم التعريف الشخصي (OTP) في المساحة المخصصة لرقم التعريف الشخصي. وسيؤكد HSBC بأنك حامل البطاقة المخول عندما تدخل رقم التعريف الشخصي (OTP) بشكل صحيح وتتم عملية الشراء بنجاح. وستظهر لك شاشةً بشكل تلقائي لدى المحل التجاري المشارك تطلب منك إما إدخال رقم تعريف شخصي (OTP) أو تأكيد معاملتك.

كيف يعرف بائع التجزئة عبر الانترنت بأن بطاقتي محمية بميزةVerified by VISA / MasterCard SecureCode ؟

عندما تستخدم بطاقةً مسجلة في خدمة Verified by VISA / MasterCard SecureCode لدى بائعي التجزئة عبر الانترنت المشاركين، لن يعرف بائع التجزئة بأن حسابك محمي لحين انتهائك من عملية الشراء والتأكيد على هويتك لجهة إصدار البطاقة. وفي تلك اللحظة بالذات، تضمن جهة الإصدار عملية شرائك لبائع التجزئة، ولكنها لا تشارك كلمة المرور OTP الخاصة بك أبداً.

أين يمكنني الاطلاع على الشروط والأحكام؟

ينبغي عليك زيارة موقع HSBC الإلكتروني للاطلاع على شروط وأحكام بطاقة HSBC . ويمكنك أيضاً الضغط على الرابط الموجود على شاشات معاملة HSBC باستخدام ميزة Verified by VISA / MasterCard SecureCode.

هل تستخدم هذه الخدمة ملفات تعريف الارتباط (cookies )؟

نعم. تستخدم خدمة Verified by VISA / MasterCard SecureCode ملفات تعريف الارتباط. ويتم استخدام ملفات تعريف الارتباط المؤقتة والدائمة.

ليس لديك بطاقة ائتمان من HSBC؟

تقدم بطلبك الأن

 

تطبق شروط و أحكام MasterCard® SecureCodeTM

تطبق شروط و أحكام Verified by Visa®



إنك تغادر موقع hsbc.ae

قد يسمح لك هذا الرابط بالوصول إلى موقع ليس عضواً في مجموعة HSBC. وبنك HSBC الشرق الأوسط المحدود ليس لديه سيطرة أو تحكم على الموقع الإلكتروني ذو الصلة ولن يكونوا مسؤولين عن استخدامك له.

إنك تغادر موقع hsbc.ae

قد يسمح لك هذا الرابط بالوصول إلى موقع ليس عضواً في مجموعة HSBC. وبنك HSBC الشرق الأوسط المحدود ليس لديه سيطرة أو تحكم على الموقع الإلكتروني ذو الصلة ولن يكونوا مسؤولين عن استخدامك له.

إنك تغادر موقع hsbc.ae

قد يسمح لك هذا الرابط بالوصول إلى موقع ليس عضواً في مجموعة HSBC. وبنك HSBC الشرق الأوسط المحدود ليس لديه سيطرة أو تحكم على الموقع الإلكتروني ذو الصلة ولن يكونوا مسؤولين عن استخدامك له.

إنك تغادر موقع hsbc.ae

قد يسمح لك هذا الرابط بالوصول إلى موقع إلكتروني آخر لدى مجموعة HSBC. لذلك يرجى قراءة شروط وأحكام الموقع الإلكتروني ذو الصلة حيث قد تختلف عن شروط وأحكام الموقع الإلكتروني الخاصة ببنك HSBC الشرق الاوسط.