• Discover the ease of banking on the go

    HSBC Mobile Banking app

  • Download App
Close
  • Smart app screen shot
  • Smart app screen shot
  • Smart app screen shot


حساب التوفير الإلكتروني عبر الإنترنت.

حساب التوفير الإلكتروني eSaver يجعل توفير المال أمراً في غاية السهولة.

تقدّم بطلبك الآن

إن معدلات الفائدة لحساب eSaver سنوية ويتم احتسابها بشكل يومي ويتم دفعها على أساس شهري. تنطبق معدلات الفائدة المقابلة من الجدول أدناه على كامل الرصيد الختامي اليومي لحساب e_Saver. فعلى سبيل المثال، إذا كان الرصيد الختامي اليومي يقدر بـ 2 مليون درهم إماراتي، فيُطبق معدل الفائدة المقابل البالغ 0.90% من الجدول أدناه على كامل مبلغ 2 مليون درهم إماراتي. وعلى النحو ذاته، إذا كان الرصيد الختامي اليومي 6 مليون درهم، فإن معدل الفائدة المقابل البالغ 1.20% من الجدول أدناه سيُطبق على كامل مبلغ الإيداع البالغ 6 مليون درهم إماراتي

سيتم تغيير هيكل معدل الفائدة اعتباراً من 1 يوليو 2017 ليتم احتسابه على أساس رصيدك الإجمالي كما هو مبين في الجدول أدناه

الرصيد الكامل لـ eSaver معدلات الفائدة المعمول بها بدءاً من 1 يوليو 2017*
أقل من 100,000 درهم 0.45 %
بدءاً من 100,000 درهم، وأقل من مليون درهم 0.65 %
بدءاً من مليون، وأقل من 5 مليون 0.90 %
بدءاً من 5 مليون فما فوق 1.20 %

1 إن معدلات الفائدة لحساب eSaver سنوية ويتم احتسابها بشكل يومي ويتم دفعها على أساس شهري. تنطبق معدلات الفائدة المقابلة من الجدول أدناه على كامل الرصيد الختامي اليومي لحساب e_Saver. فعلى سبيل المثال، إذا كان الرصيد الختامي اليومي يقدر بـ 2 مليون درهم إماراتي، فيُطبق معدل الفائدة المقابل البالغ 0.90% من الجدول أدناه على كامل مبلغ 2 مليون درهم إماراتي. وعلى النحو ذاته، إذا كان الرصيد الختامي اليومي 6 مليون درهم، فإن معدل الفائدة المقابل البالغ 1.20% من الجدول أدناه سيُطبق على كامل مبلغ الإيداع البالغ 6 مليون درهم إماراتي.

إليك المزايا التي ستحصل عليها:

  • فائدة تحتسب بشكل يومي وتدفع بشكلٍ شهري
  • بدون شرط الحد الأدنى للرصيد
  • بدون رسوم على الحساب
  • مرونة في إجراء عملية سحب واحدة في الشهر بدون خسارة الفائدة
  • راحة أكبر من خلال خدمة إيداع الشيكات المجانية إلى حساب التوفير الإلكتروني eSaver الخاص بك عبر أي من أجهزة إيداع الشيكات المنتشرة في مواقع مختارة

معلومات 

معلومات أساسية حول حساب التوفير الإلكتروني eSaver

  • كل ما تود معرفته حول حساب التوفير الإلكتروني eSaver وكيف سيساعدك على توفير وادخار أموالك
  • حساب التوفير الإلكتروني eSaver هو حساب مصرفي عبر الانترنت فقط ومتوفر بالدرهم الإماراتي ومُتاح لمواطني دولة الإمارات والمقيمين فيها ممن لديهم تأشيرات إقامة سارية المفعول
  • يتم احتساب الفائدة على أساس رصيد الإغلاق اليومي وتسدد بشكل شهري
  • للتشجيع على التوفير المنتظم، لا يتم تقديم بطاقة صراف آلي أو دفتر شيكات مع حساب التوفير الإلكتروني eSaver
  • إمكانية إجراء الإيداعات إلى حساب التوفير الإلكتروني eSaver عبر الطرق التالية:
    (i) إلكترونياً من خلال التحويلات المصرفية عبر الانترنت ضمن حسابات HSBC في الإمارات العربية المتحدة
    (ii) التحويلات البرقية حيث يتم تطبيق رسوم HSBC العادية في الإمارات العربية المتحدة و
    (iii) إيداع الشيكات عبر أجهزة إيداع الشيكات
  • يمكن إجراء عمليات السحب النقدي من حساب التوفير الإلكتروني eSaver عبر أيٍّ من الطريقتين التاليتين:
    (i) إلكترونياً من خلال التحويلات المصرفية عبر الانترنت ضمن حسابات HSBC في الإمارات العربية المتحدة
    (ii) التحويلات البرقية حيث يتم تطبيق رسوم HSBC العادية في الإمارات العربية المتحدة
التحويلات المالية عبر الانترنت عبر الهاتف عبر الفرع
Premier Advance شخصي Premier Advance شخصي Premier Advance شخصي
رسم التحويل المالي المحلي 1 درهم إماراتي 5 دراهم إماراتية 5 دراهم إماراتية
التحويلات ضمن حسابات HSBC خارج الإمارات مجاناً
رسوم البنك المقابل فقط عند إجراء الدفع باستخدام الخيار "OUR" 5 دراهم إماراتية

هل يتم احتساب أي رسوم على المعاملات بالنسبة لحساب eSaver؟
التحويلات التي يتم إجراءها إلكترونياً على حسابات HSBC في الإمارات العربية المتحدة من خلال الخدمات المصرفية عبر الانترنت مجانية بدون أي رسوم، في حين أن التحويلات التي يتم إجراءها في الخارج تطبق عليها رسوم التحويل الاعتيادية المطبقة في الإمارات العربية المتحدة وذلك وفقاً لجدول الرسوم والتعرفة لدى HSBC ويمكن الاطلاع على الرسوم عبر الانترنت هنا.

الأسئلة الشائعة 

الأساسيات

ما هو حساب التوفير الإلكتروني eSaver؟ 

حساب التوفير الإلكتروني eSaver عبارة عن منتج مبتكر يقدمه بنك HSBC حيث يمنحك معدلات فائدة عالية على الحساب عبر الإنترنِت والذي يتم إدارته من قبل حصريًا. كما أنه لا يوجد متطلب الحد الأدنى للرصيد ولا رسوم شهرية تترتب عليه، ويمكن الوصول للحساب في أي وقت وفي أي مكان لمساعدتك في تحقيق أفضل الأهداف والغايات من مدخراتك.

كيفية احتساب الفائدة على حساب التوفير الإلكتروني eSaver؟ 

يتم احتساب الفائدة على أساس الرصيد الصافي اليومي ويتم تسديدها بشكل شهري طالما أنه لم يتم إجراء أكثر من عملية سحب واحدة في ذلك الشهر.

إن معدلات الفائدة لحساب eSaver سنوية ويتم احتسابها بشكل يومي ويتم دفعها على أساس شهري. تنطبق معدلات الفائدة المقابلة من الجدول أدناه على كامل الرصيد الختامي اليومي لحساب e_Saver. فعلى سبيل المثال، إذا كان الرصيد الختامي اليومي يقدر بـ 2 مليون درهم إماراتي، فيُطبق معدل الفائدة المقابل البالغ 0.90% من الجدول أدناه على كامل مبلغ 2 مليون درهم إماراتي. وعلى النحو ذاته، إذا كان الرصيد الختامي اليومي 6 مليون درهم، فإن معدل الفائدة المقابل البالغ 1.20% من الجدول أدناه سيُطبق على كامل مبلغ الإيداع البالغ 6 مليون درهم إماراتي.

الرصيد الكامل لـ eSaver معدلات الفائدة المعمول بها بدءاً من 1 يوليو 2017*
أقل من 100,000 درهم 0.45%
بدءاً من 100,000 درهم، وأقل من مليون درهم 0.65%
بدءاً من مليون، وأقل من 5 مليون 0.90%
بدءاً من 5 مليون فما فوق 1.20%
متى يبدأ استحقاق الفائدة على الوديعة؟ 

يتم تسديد الفائدة في يوم العمل الأول في الشهر التالي. ويرجى الملاحظة بأنك ستسلم الفائدة على أساس رصيد الإغلاق الصافي اليومي.

هل سأحصل على الفائدة بغض النظر عن عدد السحوبات النقدية؟ 

في أي شهر يتم إجراء أكثر من عملية سحب واحدة ما لم يتم احتساب الفائدة لهذا الشهر.

إن معدلات الفائدة لحساب eSaver سنوية ويتم احتسابها بشكل يومي ويتم دفعها على أساس شهري. تنطبق معدلات الفائدة المقابلة من الجدول أدناه على كامل الرصيد الختامي اليومي لحساب e_Saver. فعلى سبيل المثال، إذا كان الرصيد الختامي اليومي يقدر بـ 2 مليون درهم إماراتي، فيُطبق معدل الفائدة المقابل البالغ 0.90% من الجدول أدناه على كامل مبلغ 2 مليون درهم إماراتي. وعلى النحو ذاته، إذا كان الرصيد الختامي اليومي 6 مليون درهم، فإن معدل الفائدة المقابل البالغ 1.20% من الجدول أدناه سيُطبق على كامل مبلغ الإيداع البالغ 6 مليون درهم إماراتي.

الرصيد الكامل لـ eSaver معدلات الفائدة المعمول بها بدءاً من 1 يوليو 2017*
أقل من 100,000 درهم 0.45%
بدءاً من 100,000 درهم، وأقل من مليون درهم 0.65%
بدءاً من مليون، وأقل من 5 مليون 0.90%
بدءاً من 5 مليون فما فوق 1.20%
أين يمكنني إجراء العمليات المصرفية؟ 

حساب eSaver هو حساب متوفر عبر الانترنت حصرياً بحيث يتيح لك إمكانية إجراء معاملات المصرفية من أي مكان يمكنك الوصول فيه إلى موقع HSBC الإمارات العربية المتحدة. فإذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة تتعلق بحساب eSaver الخاص بك، فيرجى الاتصال على الرقم 4525 800، على مدار الساعة يومياً طوال أيام الأسبوع حتى نتمكن من الإجابة على أسئلتك.

هل يوفر حساب التوفير الإلكتروني eSaver بطاقة صراف آلي/ دفتر شيكات؟  

لا يتم تقديم بطاقة صراف آلي/ دفتر شيكات في هذا الحساب، وذلك للتشجيع على التوفير المنتظم.

هل هناك متطلب الحد الأدنى للرصيد لفتح حساب eSaver؟  

لا يوجد متطلب للحد الأدنى لفتح حساب eSaver. فكل ما تحتاجه هو تفعيل حسابك من خلال إيداع درهم واحد على الأقل فيه. وهنا يرجى الانتباه إلى أنه في حال بقاء حسابك بدون رصيد لمدة ثلاثة أشهر متتالية، فسيتم إغلاق حسابك.

هل يتم فرض أية رسوم صيانة على رصيد حساب التوفير الإلكتروني eSaver؟  

لا توجد أية رسوم صيانة على حساب التوفير الإلكتروني eSaver.

هل يتم احتساب أي رسوم على المعاملات بالنسبة لحساب eSaver؟ 

التحويلات التي يتم إجراءها إلكترونياً على حسابات HSBC في الإمارات العربية المتحدة من خلال الخدمات المصرفية عبر الانترنت مجانية بدون أي رسوم، في حين أن التحويلات التي يتم إجراءها في الخارج تطبق عليها رسوم التحويل الاعتيادية المطبقة في الإمارات العربية المتحدة وذلك وفقاً لجدول الرسوم والتعرفة لدى HSBC ويمكن الاطلاع على الرسوم عبر الانترنت هنا.

هل يتم توفير خدمة رسائل التنبيه النصية القصيرة مجاناً؟  

نعم، فنحن نوفر لك خدمات التنبية عبر الرسائل النصية القصيرة مجاناً لإبلاغك بآخر المستجدات المتعلقة بحساب التوفير الإلكتروني eSaver الخاص بك. ويتم تسجيل أصحاب حساب التوفير الإلكتروني eSaver والذين يتوفر لديهم رقم هاتف متحرك ساري من شركة اتصالات بشكل تلقائي للحصول على هذه الخدمة. ويمكن تغيير الاعدادات الافتراضية من خلال الخدمات المصرفية عبر الانترنت. كما أن هناك ثلاثة أنواع من الرسائل التي سيتم إرسالها:

  • إخطار المعاملات الدائنة: حيث ستتلقى رسالة نصية في كل مرة تقوم فيها بقيد مبلغاً يزيد عن المبلغ المحدد إلى حساب التوفير الإلكتروني eSaver الخاص بك
  • إخطار المعاملات المدينة: حيث ستلقى رسالة نصية في كل مرة تقوم فيها بقيد مبلغاً يزيد عن المبلغ المحدد على حساب التوفير الإلكتروني eSaver الخاص بك
  • إخطار الرصيد: وفيه ستتلقى رسالة نصية عندما ينخفض رصيدك إلى ما دون الحد الأدنى من الرصيد المحدد أو ما يزيد عن الحد الأقصى من الرصيد المحدد
هل يمكن فتح حساب التوفير الإلكتروني eSaver بعملات أخرى غير الدرهم الإماراتي؟  

لا، فنحن حالياً نوفر حساب التوفير الإلكتروني eSaver بالدرهم الإماراتي فقط.

هل بإمكان العملاء من الشركات الحصول على حساب التوفير الإلكتروني eSaver؟  

لا، نحن نوفر حساب التوفير الإلكتروني eSaver في الوقت الحالي للعملاء الأفراد فقط.

هل حساب التوفير الإلكتروني eSaver هو حساب (أمانة) متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية؟  

لا، فحساب التوفير الإلكتروني eSaver هو حساب توفير تقليدي.


فتح الحساب

من هو المخول بفتح حساب التوفير الإلكتروني eSaver؟  

يحق للمقيمين في دولة الإمارات والذين لا تقل أعمارهم عن 18 عاماً فتح حساب التوفير الإلكتروني eSaver. وينبغي على غير المواطنين الإماراتيين أن يكون لديهم تأشيرة إقامة سارية المفعول لفتح حساب التوفير الإلكتروني eSaver.

هل ينبغي أن أكون عميلاً سابقاً لدى HSBC كي أتمكن من فتح حساب التوفير الإلكتروني eSaver؟ 

لا، حيث أنه يمكن للعملاء من البنوك الأخرى غير HSBC فتح حساب التوفير الإلكتروني eSaver. يرجى تعبئة بيانات استمارة الطلب لفتح حسابك الآن.

كيف يمكنني فتح حساب التوفير الإلكتروني eSaver؟  
  • لغير أصحاب حسابات HSBC الإمارات العربية المتحدة: افتح حساب التوفير الإلكتروني eSaver خاص بك عبر الانترنت عبر 3 خطوات سريعة حيث سينتج عنها إصدار رقم حساب eSaver خاص بك. بعد ذلك يرجى طباعة استمارة طلبك ومن ثم زيارة أحد فروعنا أو مراكز خدمة العملاء لتفعيل حسابك. ويرجى اصطحاب جواز سفرك الأصلي وتأشيرة الإقامة في حال كان ذلك مطبقاً إلى جانب استمارة الطلب ووديعتك الأولية على شكل شيك

    للحصول على التعليمات خطوة بخطوة حول كيفية فتح حساب التوفير الإلكتروني eSaver خاص بك، يرجى الضغط هنا لمشاهدة هذا العرض.

  • بالنسبة لأصحاب حسابات HSBC في الإمارات العربية المتحدة والمسجلين للحصول على الخدمات المصرفية عبر الانترنت: في حال كان لديك حساباً سابقاً لدى بنك HSBC في الإمارات وقمت بالتسجيل للحصول على الخدمات المصرفية عبر الانترنت، فكل ما عليك القيام به هو تسجيل الدخول والضغط على رابط "فتح حساب جديد" الموجود في القائمة على اليسار. وتحت رابط "نوع الحساب"، قم باختيار "حساب التوفير الإلكتروني eSaver" ومن ثم قم باختيار "درهم إماراتي" كعملة لهذا الحساب. وتحت عنوان "من" قم باختيار واحد من حساباتك الحالية لدى HSBC ومن ثم تحت عنوان "المبلغ" قم بإدخال المبلغ المالي الذي تنوي تحويله لتفعيل حساب التوفير الإلكتروني eSaver الجديد الخاص بك. ولا يحتاج منك الأمر أن تقوم بتعبئة استمارة طلب حساب التوفير الإلكتروني eSaver أو زيارة أحد فروعنا/ مراكز خدمة العملاء لدينا!

    للحصول على التعليمات خطوة بخطوة حول كيفية فتح حساب التوفير الإلكتروني eSaver خاص بك، يرجى الضغط هنا لمشاهدة هذا العرض.

  • بالنسبة لأصحاب حسابات HSBC في الإمارات العربية المتحدة من غير المسجلين للحصول على الخدمات المصرفية عبر الانترنت: في حال كان لديك حساباً سابقاً لدى بنك HSBC في الإمارات ولم تقم بالتسجيل للحصول على الخدمات المصرفية عبر الانترنت، فكل ما عليك القيام به ببساطة هو التسجيل في الخدمات المصرفية عبر الانترنت أولاً لفتح حساب التوفير الإلكتروني eSaver. وبعد التسجيل، يمكنك فتح حساب التوفير الإلكتروني eSaver على النحو المبين لأصحاب حسابات HSBC في الإمارات العربية المتحدة المسجلين على الخدمات المصرفية عبر الانترنت. كما أنه لا ينبغي عليك تعبئة استمارة طلب حساب التوفير الإلكتروني eSaver أو زيارة أحد فروعنا/ مراكز خدمة العملاء لدينا!

    للحصول على التعليمات خطوة بخطوة حول كيفية فتح حساب التوفير الإلكتروني eSaver خاص بك، يرجى الضغط هنا لمشاهدة هذا العرض.


إجراء المعاملات

كيف يمكن تسديد وديعتي الأولية إلى حساب التوفير الإلكتروني eSaver؟  

بإمكان العملاء الحاليين تحويل أموالهم من خلال الخدمات المصرفية عبر الانترنت من أي حساب من حساباتهم لدى HSBC في الإمارات العربية المتحدة. وبإمكان العملاء الجدد تسديد وديعتهم الأولية في حساب التوفير الإلكتروني eSaver الخاص بهم من خلال تقديم شيك لدى أحد فروعنا/ مراكز خدمة العملاء لدينا.

كيف يمكن إيداع الأموال في حساب التوفير الإلكتروني eSaver؟ 

يمكن تسديد الودائع بشكل إلكتروني- سواءً من خلال التحويلات المصرفية عبر الانترنت بين الحسابات لدى HSBC في الإمارات العربية المتحدة، أو بدلاً عن ذلك، بتسديد الودائع من خلال إيداع شيك في أي من أجهزة الصراف الآلي التابعة لـ HSBC.

كيف يمكن سحب الأموال من حساب التوفير الإلكتروني eSaver؟  

يمكن إجراء السحوبات النقدية بشكل إلكتروني - سواءً من خلال التحويلات المصرفية عبر الانترنت بين حسابات HSBC في الإمارات العربية المتحدة أو من خلال التحويلات البرقية. لذا يرجى أخذ العلم بأنه يسمح بإجراء عملية سحب مجانية واحدة في الشهر دون فرض غرامة. وفي حال إجراء أكثر من عملية سحب واحدة، فإنك ستخسر حق الحصول على الفائدة الخاصة بذلك الشهر.

هل هناك حد أدنى للمبلغ الذي يمكنني تحويله إلى/ من حساب التوفير الإلكتروني eSaver بعد تفعليه؟ 

يتم ضبط حدود افتراضية على حساب التوفير الإلكتروني eSaver وبإمكانك تغيير الإعدادات المصرفية عبر الانترنت من خلال الضغط على "خدمات" وبعد ذلك "تغيير حدود الأموال المحولة عبر الانترنت". والحد الافتراضي لتحويل الأموال بين حساباتك لدى HSBC في الإمارات العربية المتحدة هو واحد مليون درهم في كل يوم.


المساعدة الخاصة بالخدمات المصرفية عبر الانترنت

أعاني من مشاكل في الخدمات المصرفية عبر الانترنت، ما الذي يتحتم علي فعله؟  

يمكنك الاتصال بمكتب المساعدة للخدمات المصرفية عبر الانترنت على الرقم المجاني 4525 800.

كيف يقوم HSBC بحماية معلوماتي؟ 

نحن ملتزمون بمعايير وإجراءات الأمان مع الاخذ بعين الاعتبار منع وصول غير المصرح به لبياناتك. ونقوم باستخدام تقنيات رائدة في هذا المجال مثل (على سبيل الذكر لا الحصر) نظام Verisign والجدران النارية وتوثيق الخادم لحماية أمن بياناتك. كما وأن الدخول إلى حسابك والمعلومات الخاصة به محمية بكلمة سر تقوم أنت بتحديدها.

أنا بحاجة للمزيد من المساعدة، كيف يمكن لي التحدث إلى أحد موظفي الخدمات؟ 

لطلب أي مساعدة أو معلومات إضافية، يرجى الاتصال على الرقم 4525 800، على مدار الساعة يومياً طوال أيام الأسبوع

المستندات المطلوبة

حساب فردي

ينبغي عليك إتمام عملية فتح الحساب الجاري من خلال زيارة أأي فرع من فروعنا أو مركز من مراكز خدمة العملاء شخصياً مصطحباً معك المستندات التالية:

  • جواز السفر الأصلي (لكافة العملاء)
  • تأشيرة إقامة سارية المفعول (للعملاء من غير مواطني دول مجلس التعاون الخليجي فقط)
  • بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية (لجميع العملاء)
  • إثبات إقامة إماراتية سواء على شكل فاتورة الكهرباء والماء/ عقد إيجار/ خطاب توظيف (للعملاء من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي فقط)

حساب مشترك

ينبغي عليك وعلى مقدم الطلب الشريك إتمام عملية فتح الحساب الجاري من خلال إجراء زيارة أي فرع من فروعنا أو مركز من مراكز خدمة العملاء شخصياً مصطحباً معك المستندات التالية:

  • جواز السفر الأصلي (لكافة العملاء)
  • تأشيرة إقامة سارية المفعول (لغير المواطنين من مجلس التعاون الخليجي فقط)
  • بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية (لجميع العملاء)
  • إثبات إقامة إماراتية سواء على شكل فاتورة خدمات (كهرباء/ ماء)/ عقد إيجار/ خطاب توظيف (للعملاء من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي فقط)

كن واحداً من عملاء HSBC Premier أو HSBC Advance

تقدم الآن باستكمال نموذج الطلب عبر الانترنت


تقدم بطلبك الآن

أو الاتصال بالرقم:


7010 800

إذا كنت واحداً من عملاء HSBC Premier أو HSBC Advance بالفعل

فما عليك سوى تسجيل الدخول على الخدمات المصرفية عبر الانترنت


سجل الدخول الآن


 إذا لم تقم بعد بالتسجيل في الخدمات المصرفية عبر الانترنت، الضغط هنا.





إنك تغادر موقع hsbc.ae

قد يسمح لك هذا الرابط بالوصول إلى موقع إلكتروني آخر لدى مجموعة HSBC. لذلك يرجى قراءة شروط وأحكام الموقع الإلكتروني ذو الصلة حيث قد تختلف عن شروط وأحكام الموقع الإلكتروني الخاصة ببنك HSBC الشرق الاوسط.





إنك تغادر موقع hsbc.ae

قد يسمح لك هذا الرابط بالوصول إلى موقع ليس عضواً في مجموعة HSBC. وبنك HSBC الشرق الأوسط المحدود ليس لديه سيطرة أو تحكم على الموقع الإلكتروني ذو الصلة ولن يكونوا مسؤولين عن استخدامك له.

إنك تغادر موقع hsbc.ae

قد يسمح لك هذا الرابط بالوصول إلى موقع ليس عضواً في مجموعة HSBC. وبنك HSBC الشرق الأوسط المحدود ليس لديه سيطرة أو تحكم على الموقع الإلكتروني ذو الصلة ولن يكونوا مسؤولين عن استخدامك له.

إنك تغادر موقع hsbc.ae

قد يسمح لك هذا الرابط بالوصول إلى موقع ليس عضواً في مجموعة HSBC. وبنك HSBC الشرق الأوسط المحدود ليس لديه سيطرة أو تحكم على الموقع الإلكتروني ذو الصلة ولن يكونوا مسؤولين عن استخدامك له.

إنك تغادر موقع hsbc.ae

قد يسمح لك هذا الرابط بالوصول إلى موقع إلكتروني آخر لدى مجموعة HSBC. لذلك يرجى قراءة شروط وأحكام الموقع الإلكتروني ذو الصلة حيث قد تختلف عن شروط وأحكام الموقع الإلكتروني الخاصة ببنك HSBC الشرق الاوسط.