• Discover the ease of banking on the go

    HSBC Mobile Banking app

  • Download App
Close
  • Smart app screen shot
  • Smart app screen shot
  • Smart app screen shot
HSBC Safe Guard حمايتك من عمليات الاحتيال و جرائم المال

حمايتكم من الاحتيال والجرائم المالية
في عالم اليوم الذي يتسم بالمزيد من الترابط والتواصل أصبحت الحاجة لضمان أمنكم أمر ضرورياً لابد منه وأكثر من أي وقت مضى - خاصةً عندما يتعلق الأمر بالأمور المصرفية. وهذا ما جعلنا نقوم بإطلاق برنامج HSBC Safeguard وهو عبارة عن سلسلة من المبادرات المصممة لغاية توفير الحماية لعملائنا من عمليات الاحتيال والجرائم المالية عبر مختلف عملياتنا وأنظمتنا العالمية. كما تهدف إلى تعزيز قدرتنا على مكافحة عمليات غسيل الأموال والتهرب من العقوبات، والتي غالباً ما تكون السبب الرئيسي للعديد من الجرائم المالية.

البيانات هي أساس الحماية
على اعتبار أن أنظمتنا وعملياتنا وإجراءات تعتمد على توافر البيانات المحدثة لدينا عن كافة عملاءنا، وكجزء من برنامج HSBC Safeguard، فإننا قد نتصل بكم للتأكد من صحة ودقة البيانات التفصيلية الموجودة لدينا والمتعلقة بكم وبأنها محدثة. لذا نرجو منكم تخصيص بعض الوقت لمتابعة الفيديو أدناه للتعرف أكثر على "طبيعة ونوعية المعلومات والبيانات التي يحتاجها HSBC وما هو سبب حاجته إليها"؟





ما الذي يجب عليكم فعله بعد ذلك؟
المطلوب منكم اتخاذ الإجراءات اللازمة فقط في حال طلبنا منكم تقديم بعض المعلومات والبيانات. وحينها سيطلب منكم التفضل بتزويدنا بالمستندات المطلوبة وتقديمها إلى الفرع أو مركز خدمة العملاء الأقرب إليكم.

للمزيد من المعلومات:
يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني http://safeguard.hsbc.com للمزيد من المعلومات المتعلّقة بالجرائم المالية و HSBC Safeguard



إنك تغادر موقع hsbc.ae

قد يسمح لك هذا الرابط بالوصول إلى موقع إلكتروني آخر لدى مجموعة HSBC. لذلك يرجى قراءة شروط وأحكام الموقع الإلكتروني ذو الصلة حيث قد تختلف عن شروط وأحكام الموقع الإلكتروني الخاصة ببنك HSBC الشرق الاوسط.



نظرة عامة

حمايتكم من الاحتيال والجرائم المالية
في عالم اليوم الذي يتسم بالمزيد من الترابط والتواصل أصبحت الحاجة لضمان أمنكم أمر ضرورياً لابد منه وأكثر من أي وقت مضى - خاصةً عندما يتعلق الأمر بالأمور المصرفية. وهذا ما جعلنا نقوم بإطلاق برنامج HSBC Safeguard وهو عبارة عن سلسلة من المبادرات المصممة لغاية توفير الحماية لعملائنا من عمليات الاحتيال والجرائم المالية عبر مختلف عملياتنا وأنظمتنا العالمية. كما تهدف إلى تعزيز قدرتنا على مكافحة عمليات غسيل الأموال والتهرب من العقوبات، والتي غالباً ما تكون السبب الرئيسي للعديد من الجرائم المالية.

البيانات هي أساس الحماية
على اعتبار أن أنظمتنا وعملياتنا وإجراءات تعتمد على توافر البيانات المحدثة لدينا عن كافة عملاءنا، وكجزء من برنامج HSBC Safeguard، فإننا قد نتصل بكم للتأكد من صحة ودقة البيانات التفصيلية الموجودة لدينا والمتعلقة بكم وبأنها محدثة. لذا نرجو منكم تخصيص بعض الوقت لمتابعة الفيديو أدناه للتعرف أكثر على "طبيعة ونوعية المعلومات والبيانات التي يحتاجها HSBC وما هو سبب حاجته إليها"؟





ما الذي يجب عليكم فعله بعد ذلك؟
المطلوب منكم اتخاذ الإجراءات اللازمة فقط في حال طلبنا منكم تقديم بعض المعلومات والبيانات. وحينها سيطلب منكم التفضل بتزويدنا بالمستندات المطلوبة وتقديمها إلى الفرع أو مركز خدمة العملاء الأقرب إليكم.

للمزيد من المعلومات:
يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني http://safeguard.hsbc.com للمزيد من المعلومات المتعلّقة بالجرائم المالية و HSBC Safeguard

الأسئلة الشائعة والمتكررة

ما هي الجرائم المالية؟

غالباً ما تعتبر عمليات الاحتيال والجرائم المالية شكلاَ من أشكال السرقة، والغاية منها توظيف الأموال أو الممتلكات التي تم اكتسابها بطريقة غير شرعية واستخدامها بطريقة مضللة أو غير قانونية لتحقيق مكاسب من العوائد. وفي ظل البيئة الاقتصادية المعقدة الراهنة، فإنه يمكن للجرائم المالية أن تتخذ أشكالاً كثيرة، بما في ذلك غسيل الأموال وانتهاك برامج العقوبات والاحتيال والتهرب الضريبي وتمويل الإرهاب والرشوة والفساد.

 

لماذا أصبح موضوع الجرائم المالية مهماً للبنك بشكل مفاجئ؟

لطالما كان التعامل مع الجرائم المالية على المستوى العالمي يعتبر من الأولويات الأساسية بالنسبة لـ HSBC. إلا أن النشاط الإجرامي أصبح أكثر تطوراً وتعقيداً في السنوات الأخيرة، ولقد حاول المحتالون وغاسلي الأموال وغيرهم استهداف الشبكات العالمية مثل البنوك.

تحسين طريقة مشاركة وإدارة بيانات العملاء ستساعدنا في محاربة مخاطر الجرائم المالية. وعلى كل حال، فإننا ملتزمون بتوفير الضمان اللازم لكم لتتمكنوا من إجراء أعمالكم ومعاملاتكم المصرفية معنا بشكل أمن وسري.

 

ما علاقة الجرائم المالية بك أو بأعمالك؟

بينما اصبح العالم أكثر ترابطاً وتواصلاً، وازدادت الحاجة لتناقل وتبادل المعلومات البيانات بسرعة أكبر، فإن فرص قيام المجرمين بإساءة استخدام النظام المالي، ولسوء الحظ، زادت بشكل أكبر مما كانت عليه في السابق. ومن أهم السبل الرئيسية لمكافحة غسيل الأموال هي الحيلولة دون فتح الحسابات ببطاقات تعريف شخصية مزيفة. وقد نحتاج في بعض الأحيان أيضاً إلى التحقق من مصدر الأموال كجزء من جهودنا المستمرة لمتابعة الأموال الشرعية لعملائنا وحمايتهم من الجرائم المالية. وعادةً ما يتظاهر المحتالون بكونهم مواطنون أو شركات ملتزمة بالقانون. وبالتالي فإننا بحاجة لطلب الحصول على أدلة وثائقية مادية من كافة عملاءنا لنتمكن من حمايتهم وحماية حساباتهم بشكل تام.

 

كيف يمكن لهذه البيانات أن تقوم بحمايتك أو حماية أعمالك؟

على اعتبار أن الكثيرين من عملاءنا يعيشون ويسافرون ويتاجرون على نطاق دولي، فإننا نسعى دائماً لإيجاد طرق أفضل لمساعدتكم على تنفيذ معاملاتكم وأعمالكم بطريقة آمنة. وذلك يتضمن حماية عملائنا في جميع أنحاء العالم. هذا وتعمل أنظمتنا وعملياتنا على أساس تبادل البيانات ومعلومات العملاء عبر الحدود من أجل كشف الجرائم المالية ومنع حدوثها. وحتى وإن كنتم كعملاء تقومون فقط بإجراء معاملاتكم المصرفية في بلد واحد، محلياَ، فإننا ملتزمون بحماية حسابكم على اعتبار أن الجرائم المالية تعتبر عملية عالمية.

وبمجرد تأكيد بيانتاكم والتحقق من حداثة كافة البيانات المتوفرة التي نحتفظ بها عنكم، بإمكانكم عندئذ الاطمئنان والتيقن بعدم تمكن أي شخص آخر من إساءة استخدام حساباتكم المصرفية، وبأننا لن نقوم في أي حال من الأحوال باتخاذ أي إجراء إلا بناءً على طلبات صريحة من قبلكم.

 

ماذا سيحدث في حال لم تزودنا بهذه المعلومات؟

في حال طلب منك تقديم بعض الوثائق وكنت تواجه مشكلة في جمع هذه البيانات، فيرجى إعلامنا في أقرب وقت ممكن حتى نتمكن من مساعدة أينما كان ذلك ممكناً.

قد يكون من الممكن بالنسبة لنا، على سبيل المثال، الاعتماد على أي وثائق ومستندات بديلة قد تكون بحوزتك. فنحن مطالبون من قبل الجهات التنظيمية بالحصول على هذه البيانات والمعلومات، فيرجى إعلامنا في حال كنتم بحاجة للمزيد من الوقت أو إذا كان لديكم أية أسئلة أخرى.

 

هل يتوجب علي الحضور إلى الفرع أو بإمكاني إرسال الوثائق والمستندات عن طريق البريد العادي أو البريد الإلكتروني؟

للأسف ليس من الممكن قبول المستندات المصورة ضوئياً المرسلة عن طريق البريد الإلكتروني.

نحن بحاجة للاطلاع على الوثائق والمستندات الأصلية أو صور عنها مصدقة من قبل HSBC. وبإمكانكم القيام بذلك في أي من فروعنا أو مراكز خدمة العملاء في الوقت الذي يناسبكم.



إنك تغادر موقع hsbc.ae

قد يسمح لك هذا الرابط بالوصول إلى موقع ليس عضواً في مجموعة HSBC. وبنك HSBC الشرق الأوسط المحدود ليس لديه سيطرة أو تحكم على الموقع الإلكتروني ذو الصلة ولن يكونوا مسؤولين عن استخدامك له.

إنك تغادر موقع hsbc.ae

قد يسمح لك هذا الرابط بالوصول إلى موقع ليس عضواً في مجموعة HSBC. وبنك HSBC الشرق الأوسط المحدود ليس لديه سيطرة أو تحكم على الموقع الإلكتروني ذو الصلة ولن يكونوا مسؤولين عن استخدامك له.

إنك تغادر موقع hsbc.ae

قد يسمح لك هذا الرابط بالوصول إلى موقع ليس عضواً في مجموعة HSBC. وبنك HSBC الشرق الأوسط المحدود ليس لديه سيطرة أو تحكم على الموقع الإلكتروني ذو الصلة ولن يكونوا مسؤولين عن استخدامك له.

إنك تغادر موقع hsbc.ae

قد يسمح لك هذا الرابط بالوصول إلى موقع إلكتروني آخر لدى مجموعة HSBC. لذلك يرجى قراءة شروط وأحكام الموقع الإلكتروني ذو الصلة حيث قد تختلف عن شروط وأحكام الموقع الإلكتروني الخاصة ببنك HSBC الشرق الاوسط.