• Discover the ease of banking on the go

    HSBC Mobile Banking app

  • Download App
Close
  • Smart app screen shot
  • Smart app screen shot
  • Smart app screen shot

المعاملات المصرفية عبر الانترنت

مفتاحك لحماية قصوى

Secure Key

استطاع الناس على مر التاريخ العثور دوماً على طرق مبتكرة لحماية الأشياء التي تهمهم. وفي HSBC، نسعى باستمرار للتوصل إلى طرق جديدة لمساعدتك على إبقاء معلوماتك بمأمن. وهو ما تقدمه خدمة مفتاح الأمان Secure Key الجديدة من HSBC التي هي عبارة عن جهاز محمول يقوم بتطوير أمان الخدمات المصرفية عبر الانترنت لمنحك المزيد من الحماية ضد الاحتيال.

ويأتي HSBC في طليعة المصارف في الإمارات العربية المتحدة التي تقدم جهازاً كهذا، سهل الاستخدام يوفر حماية إضافية عن طريق توليد رمز أمان جديد في كل مرة تستخدمه فيها، لمساعدتك على التأكد من أنك وحدك من يمكنه الوصول إلى خدماتك المصرفية عبر الانترنت.

  • التوثيق الثنائي

    إن مفتاح الأمان Secure Key هو جهاز توثيق ثنائي سيساعد على حمايتك من الاحتيال المصرفي عبر الانترنت. ويشيع استخدام أجهزة كهذا في التعاملات الآمنة حول العالم. فمع هذه التقنية، لن تحتاج فقط إلى كلمة المرور الخاصة بك أو رقم التعريف الشخصي لتسجيل الدخول ولكن ستحتاج أيضاً إلى رمز فريد يولده جهاز مفتاح الأمان الشخصي خاصتك.
  • راحة البال

    يمنحك مفتاح الأمان Secure Key راحة بال أكبر لأنك تملك طبقة أمان إضافية.
  • سهولة الاستخدام

    قم بتشغيله فقط، ثم أدخل رقم التعريف الشخصي لمفتاح الأمان وسيعطيك رمز مرور فريد لا يكرر مؤلف من ستة خانات لا يراه إلا أنت في كل مرة تدخل فيها. إنه بهذه البساطة.
  • صغير ومحمول

    إنه تقريباً بنفس حجم بطاقة الائتمان ويتسع بسهولة في حقيبتك أو محفظتك، لذا يمكنك استخدام الخدمة المصرفية عبر الانترنت في أي مكان وزمان.

دليل مفتاح الأمان Secure Key 

إذا واجهت صعوبة مع مفتاح الأمان خاصتك من HSBC، قم باختيار الشاشة ذات الصلة أدناه للحصول على معلومات مساعدة لتسجيل الدخول.

  • NEW PIN

    رقم تعريف شخصي جديد (NEW PIN)

    ستحتاج إلى إنشاء رقم تعريف شخصي جديد لمفتاح الأمان Secure Key. فكر في رقم تعريف شخصي بين 4 إلى 8 خانات. تجنب استخدام الأرقام التسلسلية أو المكررة مثل 1234 أو 1111. أدخل الرقم في مفتاح الأمان خاصتك. اضغط على الزر الأصفر.
    ملاحظة: إن أخطأت في إدخال رقم التعريف الشخصي، يمكنك استخدام الزر الأخضر لمحو آخر خانة أدخلتها.
  • PIN CONF

    تأكيد رقم التعريف الشخصي (PIN CONF)
    -----

    يجب أن يتم تأكيد رقم التعريف الشخصي. أعد إدخال رقم التعريف الشخصي في مفتاح الأمان Secure Key.
  • NEW PIN CONF HSBC

    تأكيد رقم التعريف الشخصي الجديد (NEW PIN CONF)
    HSBC

    لقد قمت بإنشاء رقم التعريف الشخصي الجديد بنجاح. يمكنك الآن استخدام مفتاح الأمان Secure Key لتوليد رمز أمان.
  • FAIL PIN

    رقم تعريف شخصي خاطئ (FAIL PIN)

    لم يتطابق تأكيد رقم التعريف الشخصي مع رقم التعريف الشخصي الأول الذي أدخلته. اضغط الزر الأصفر وأعد الخطوات لإنشاء رقم تعريف شخصي.
  • NEW PIN not SAFE

    رقم تعريف شخصي جديد (NEW PIN)
    غير آمن (not SAFE)

    إن رقم التعريف الشخصي الجديد الذي أدخلته غير آمن ويمكن أن يتم تخمينه. الرجاء إدخال رقم تعريف شخصي آخر. يجب أن يكون رقم التعريف الشخصي بين 4 و8 خانات ويجب ألا يكون ذو أرقام متسلسلة أو مكررة. مثلاً- عليك تجنب استخدام 1234 أو 1111.
  • PIN

    رقم التعريف الشخصي (PIN)
    -----

    ينتظر مفتاح الأمان Secure Key إدخال رقم التعريف الشخصي الخاص بك. أدخل رقم التعريف الشخصي. إن عدد الشرطات الظاهرة على الشاشة مساوٍ لعدد الخانات في رقم التعريف الشخصي الخاص بك.
  • HSBC

    HSBC

    هذه شاشة الترحيب. ستراها حالما يتم قبول رقم التعريف الشخصي. اضغط الزر الأخضر لتوليد رمز الأمان الخاص بك.
  • PIN FAIL 1

    رقم التعريف الشخصي (PIN)
    الخطأ 1 (FAIL 1)

    الرقم المدخل خاطئ. اضغط الزر الأخضر بخفة وسرعة – لا تستمر بالضغط عليه. سيعيدك هذا إلى شاشة إدخال رقم التعريف الشخصي. سيطلب منك إدخال رقم التعريف الشخصي مجدداً.
  • PIN fail 2

    رقم التعريف الشخصي (PIN)
    الخطأ 2 (FAIL 2)

    الرقم المدخل خاطئ. اضغط الزر الأخضر بخفة وسرعة – لا تستمر بالضغط عليه. سيعيدك هذا إلى شاشة إدخال رقم التعريف الشخصي. سيطلب منك إدخال رقم التعريف الشخصي للمرة الثالثة.
    لحمايتك من الاحتيال، سيقفل مفتاح الأمان بعد ثلاث محاولات إدخال خاطئة لرقم التعريف الشخصي.
  • PIN fail 3

    رقم التعريف الشخصي (PIN)
    لخطأ 3 (FAIL 3)

    الرقم المدخل خاطئ. تم قفل مفتاح الأمان وسيحتاج إلى إعادة تهيئة. للقيام بهذا ابدأ بالولوج وأدخل اسم المستخدم خاصتك. في الشاشة التالية اضغط رابط "نسيت رقم التعريف الشخصي لمفتاح الأمان" الذي تجده تحت حقل "توليد وإدخال رمز الأمان المؤلف من ست خانات". اتبع التعليمات على الشاشة.
  • Lock PIN 4635135

    قفل رقم التعريف الشخصي (LOCK PIN)
    4635135

    لقد تم قفل مفتاح أمان HSBC الخاص بك. لمتابعة استخدام الخدمة المصرفية عبر الانترنت، يجب أن تفتح القفل. يجب توليد رمز إعادة تهيئة لفتح قفل مفتاح الأمان. للقيام بهذا:
    - ابدأ بتسجيل الدخول وأدخل اسم المستخدم خاصتك.
    - في الشاشة التالية اضغط رابط "نسيت رقم التعريف الشخصي لمفتاح الأمان" الذي تجده تحت حقل "توليد وإدخال رمز الأمان المؤلف من ست خانات"
    - اتبع التعليمات على الشاشة.

    حالما تحصل على رمز إعادة التهيئة، اضغط الزر الأخضر بخفة وبسرعة- لا تستمر بالضغط عليه. سيطلب منك إدخال رمز إعادة التهيئة.
  • LOCK PIN

    قفل رقم التعريف الشخصي (LOCK PIN)
    -----

    ينتظر مفتاح الأمان Secure Key إدخال رمز إعادة تهيئة رقم التعريف الشخصي. أدخل رمز إعادة تهيئة رقم التعريف الشخصي المؤلف من سبع خانات. حالما يتم إدخاله بشكل صحيح، سيطلب منك إنشاء رقم تعريف شخصي جديد.
  • Lock PIN fail 1

    قفل رقم التعريف الشخصي (LOCK PIN)
    الخطأ 1 (FAIL 1)

    تم إدخال رمز التهيئة بشكل خاطئ. اضغط الزر الأخضر بخفة وبسرعة- لا تستمر بالضغط عليه. سيطلب منك إدخال رمز إعادة التهيئة مجدداً. عليك التأكد من أنك تقوم بإدخال رمز التهيئة تماماً كما يظهر على الشاشة.
  • Lock PIN fail 2

    قفل رقم التعريف الشخصي (LOCK PIN)
    الخطأ 2 (FAIL 2)

    تم إدخال رمز التهيئة بشكل خاطئ. اضغط الزر الأخضر بخفة وبسرعة- لا تستمر بالضغط عليه. سيطلب منك إدخال رمز إعادة التهيئة مجدداً. عليك التأكد من أنك تقوم بإدخال رمز التهيئة تماماً كما يظهر على الشاشة.
    لحمايتك من الاحتيال، سيتم قفل مفتاح الأمان بعد ثلاثة إدخالات خاطئة.
  • Lock PIN fail 3

    قفل رقم التعريف الشخصي (LOCK PIN)
    الخطأ 3 (FAIL 3)

    تم إدخال رمز التهيئة بشكل خاطئ للمرة الثالثة. مفتاح الأمان الآن مقفل بشكل مؤقت. ستبقى هذه الرسالة على شاشة مفتاح الأمان حتى ينتهي مفعول القفل، بعدها سيطفأ مفتاح الأمان بشكل آلي.

    عندما يعاود مفتاح الأمان العمل، سيظهر "قفل رقم التعريف الشخصي" ورقم من 7 خانات على الشاشة.
    اضغط الزر الأخضر بخفة وبسرعة- لا تستمر بالضغط عليه، وأدخل نفس رمز إعادة التهيئة لرقم التعريف الشخصي مجدداً. عليك التأكد من أنك تقوم بإدخال الرمز تماماً كما يظهر على الشاشة.
  • Lock PIN fail 4

    قفل رقم التعريف الشخصي (LOCK PIN)
    الخطأ 4 (FAIL 4)

    تم إدخال رمز التهيئة بشكل خاطئ للمرة الرابعة. مفتاح الأمان الآن مقفل بشكل مؤقت. ستبقى هذه الرسالة على شاشة مفتاح الأمان حتى ينتهي مفعول القفل، بعدها سيطفأ مفتاح الأمان بشكل آلي.

    عندما يعاود مفتاح الأمان العمل، سيظهر "قفل رقم التعريف الشخصي" ورقم من 7 خانات على الشاشة.

    اضغط الزر الأخضر بخفة وبسرعة- لا تستمر بالضغط عليه، وأدخل نفس رمز إعادة التهيئة لرقم التعريف الشخصي مجدداً. عليك التأكد من أنك تقوم بإدخال الرمز تماماً كما يظهر على الشاشة.
  • LOCK NEW PIN

    قفل رقم تعريف شخصي جديد (LOCK NEW PIN)
    -

    تم فتح مفتاح الأمان ويجب إنشاء رقم تعريف شخصي جديد. فكر في رقم تعريف شخصي بين 4 إلى 8 خانات. عليك تجنب استخدام الأرقام التسلسلية أو المكررة مثل 1234 أو 1111. أدخل الرقم في مفتاح الأمان خاصتك. اضغط على الزر الأصفر.

    ملاحظة: إن أخطأت في إدخال رقم التعريف الشخصي، يمكنك استخدام الزر الأخضر لمحو آخر خانة أدخلتها.
  • LOCK PIN CONF

    تأكيد قفل رقم التعريف الشخصي (LOCK PIN CONF)
    --------

    يجب أن يتم تأكيد رقم التعريف الشخصي. الرجاء إعادة إدخال رقم التعريف الشخصي المختار.
  • Lock fail PIN

    القفل (LOCK)
    رقم تعريف شخصي خاطئ (FAIL PIN)

    رقم تعريف شخصي خاطئ. لم يتطابق تأكيد رقم التعريف الشخصي مع رقم التعريف الشخصي الأول. اضغط الزر الأصفر وأعد الخطوات لإنشاء رقم تعريف شخصي.
  • LOCK NEW PIN NOT SAFE

    رقم تعريف شخصي جديد (LOCK NEW PIN)
    غير آمن (NOT SAFE)

    إن رقم التعريف الشخصي الجديد الذي أدخلته غير آمن ويمكن أن يتم تخمينه. الرجاء إدخال رقم تعريف شخصي آخر. مثلاً، عليك تجنب استخدام الأرقام التسلسلية أو المكررة مثل 1234 أو 1111.
  • button

    الزر (button)

    لقد تم الضغط على أحد الأزرار على مفتاح الأمان لوقت طويل. لحفظ طاقة البطارية، سيطفأ مفتاح الأمان بشكل آلي.
    عليك إعادة تشغيل مفتاح الأمان، إدخال رقم التعريف الشخصي وإعادة ما كنت تحاول عمله.
  • bAtt 2

    البطارية 2 (bAtt 2)

    طاقة البطارية منخفضة. لا تقلق – ما زال هناك طاقة تقارب مدة الشهرين. عليك طلب بديل لمفتاح الأمان Secure Key عن طريق طلب الرقم 4525 800 إن كنت في الإمارات العربية المتحدة أو الرقم 4310 227 9714+ إن كنت خارج الإمارات العربية المتحدة.

    نفتح على مدار 24/7. قد تكون الاتصالات مراقبة و/أو مسجلة لأغراض الأمان وتحسين الخدمة.
  • bAtt 1

    البطارية 1 (bAtt 1)

    طاقة البطارية منخفضة. لا تقلق – ما زال هناك طاقة تقارب مدة الشهر. عليك طلب بديل لمفتاح الأمان Secure Key عن طريق طلب الرقم
    4525 800 إن كنت في الإمارات العربية المتحدة أو الرقم 4310 227 9714+ إن كنت خارج الإمارات العربية المتحدة.

    نفتح على مدار 24/7. قد تكون الاتصالات مراقبة و/أو مسجلة لأغراض الأمان وتحسين الخدمة.
  • bAtt 0

    البطارية 0 (bAtt 0)

    طاقة البطارية منخفضة بشدة. هناك طاقة قليلة جداً باقية. عليك طلب بديل لمفتاح الأمان Secure Key عن طريق طلب الرقم 4525 800 إن كنت في الإمارات العربية المتحدة أو الرقم 4310 227 9714+ إن كنت خارج الإمارات العربية المتحدة.

    نفتح على مدار 24/7. قد تكون الاتصالات مراقبة و/أو مسجلة لأغراض الأمان وتحسين الخدمة.

الأسئلة الشائعة حول خدمة مفتاح الأمان Secure Key 

إجابات للأسئلة الشائعة

بدءاً من إدارة حساباتك على الانترنت وما يمكنك فعله في الخدمات المصرفية عبر الانترنت وتفاصيل إجراء عمليات التحويل والدفعات إلى خدمات التحويل العالمية Global View وGlobal Transfer. كل شيء موجود هنا.

ما هو مفتاح الأمان Secure Key؟ 

مفتاح الأمان Secure Key هو جهاز الكتروني يستخدم لتوليد رمز أمان خاص لا يكرر مؤلف من 6 خانات. عليك أن تدخل رمز الأمان للوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الانترنت كاملة، مثل التحويل إلى حسابات غير مسجلة، الوصول إلى خدمة التحويل العالمي Global View والتعاملات ذات المخاطر العالية.

تم اختيار مفتاح الأمان الرقمي من قبل HSBC على أنه التكنولوجيا التي تلبي احتياجات عملائنا في المرونة وسهولة الحمل. وقد قدمنا مؤخراً مفتاح أمان رقمي جديد بحماية أمان معززة.

لماذا يجعلني المصرف أقوم بالتحديث إلى مفتاح الأمان؟ 

إن حماية معلومات العملاء أمر أساسي بالنسبة لـ HSBC. إذ إننا نطور باستمرار طريقة حمايتك وتأتي خدمة مفتاح الأمان Secure ضمن آخر هذه الابتكارات. فهو يعطي حماية إضافية قيّمة في وجه التهديدات المتزايدة عبر الانترنت. حيث يقوم مفتاح الأمان بتوليد رمز أمان جديد كل مرة تستخدمه فيها، للمساعدة على التأكد من أنك أنت فقط من يمكنه الوصول إلى حساباتك.

كيف يعمل مفتاح الأمان Secure Key؟ 

يعطي مفتاح الأمان مستوى جديداً من الحماية لعملائنا عبر الانترنت. فهو يرتبط بك بشكل فريد حالما يتم تفعليه ويجب أن يتم استخدامه في كل مرة تدخل فيها ليسمح بالوصول إلى التعاملات ذات المخاطر العالية. يقوم مفتاح الأمان بتوليد رمز أمان نقوم بتفعيل صلاحيته عند تسجيل الدخول. ويتم قبول هذا الرقم فقط لمدة قصيرة من الوقت. الرجاء الضغط هنا لمشاهدة الفيديو التوضيحي.

كيف يمكنني طلب جهاز مفتاح الأمان Secure Key؟ 

يمكن طلب جهاز مفتاح الأمان عن طريق الضغط على عنوان "طلب مفتاح الأمان Secure Key" على الخدمة المصرفية عبر الانترنت، أو عن طريق الاتصال بمركز الاتصال على الرقم 8004525 من داخل الإمارات العربية المتحدة، و 4310 227 9714+ من الخارج.

هل سيكون هناك أي تغييرات على عملية تسجيل الدخول؟ 

أجل لقد قمنا بتغيير بسيط على مظهر صفحات تسجيل الدخول.
الصفحات الجديدة هي كالتالي:

• عندما تضغط على زر "تسجيل الدخول" من القائمة اليمنى، سيطلب منك اسم المستخدم في وسط الصفحة التالية.
• ستتم عنونة هذا المربع "هوية الخدمة المصرفية عبر الانترنت" مثلاً IB1234567890 أو JOHN123"?
• سيطلب منك بعدها إدخال جواب التذكر ورمز مفتاح الأمان. إن لم يكن رمز مفتاح الأمان في متناولك، يمكنك الضغط على الرابط "لا أملك مفتاح الأمان خاصتي. تسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور". سيتم توجيهك عندها لتسجيل الدخول باستخدام صفحة كلمة المرور وجواب التذكر.

تذكر، إن تم الطلب منك أن تدخل رقم الأمان الكامل أو أي تفاصيل أمان عبر الانترنت، فمن المحتمل أنك لست على صفحة HSBC الحقيقية.

هل أحتاج إلى تفعيل مفتاح الأمان Secure Key؟ 

يرى HSBC أن ترقية كافة عملائه إلى خدمة مفتاح الأمان Secure Key هو جزء أساسي من استراتيجيته للحفاظ على سلامتهم عبر الانترنت. لديك 60 يوماً من استلام مفتاح الأمان للتحديث ويمكن القيام بهذا في أي وقت مناسب خلال هذه الفترة. إن لم تقم بتفعيل مفتاح الأمان خلال هذه الفترة، عليك أن تقوم بالتحديث في المرة القادمة التي تحاول فيها تسجيل الدخول للحفاظ على الوصول عبر الانترنت.

هل عليّ استخدام مفتاح الأمان في كل مرة أدخل فيها؟ 

ستحتاج إلى مفتاح الأمان من HSBC للوصول إلى الخدمات المصرفية الكاملة عبر الانترنت من 21 يوليو 2012، حيث إن هناك وظائف محددة تعتبر ذات مخاطر عالية. فكما تقدر، فإن جهودنا هي لحماية حساباتك بأعلى مستوى أمان ممكن.

يمكن الاستمرار باستخدام الخدمة المصرفية عبر الانترنت بخدمات محدودة باستخدام كلمة المرور الحالية خاصتك بعد 21 يوليو 2012، حتى تستلم مفتاح الأمان من HSBC خاصتك وفي الأوقات التي لا تحمل فيها مفتاح الأمان.

ماذا تقصد بـ"خدمات محدودة"؟ 

تشير الخدمات المحدودة إلى كافة التعاملات ذات المخاطر المنخفضة والتي تتضمن ما يلي:
ملخص الحساب، فتح حساب جديد، فتح إيداع بأجل جديد، بيان القيمة الصافية، تاريخ الدفع، الدفعات المستقبلية، التحويل بالعملات الأجنبية، التحويلات، القيام بتحويل ضمن حساباتك الخاصة، تاريخ التحويل، التحويلات المستقبلية، الاستعلام عن الأسعار، الاستعلام عن معدلات الفائدة، حساب العملة، الخدمات، طلب دفتر شيكات، اختيار الحسابات، الاتصال بالمركز، قراءة الرسائل، الخ.

ما هي وظائف الخدمات المصرفية عبر الانترنت التي سأكون قادراً على استخدامها دون الحصول على مفتاح الأمان Secure Key؟ 

ستكون قادراً على الوصول إلى بعض المجالات في الخدمات المصرفية عبر الانترنت دون استخدام مفتاح الأمان خاصتك، لكنك لن تكون قادراً على إجراء تحويلات/ دفعات إلى حساباتك خارج HSBC. وسيبقى بمقدورك الوصول للخدمات التالية:

ملخص الحساب، فتح حساب جديد، فتح إيداع بأجل جديد، بيان القيمة الصافية، تاريخ الدفع، الدفعات المستقبلية، التحويل بالعملات الأجنبية، التحويلات، القيام بتحويل ضمن حساباتك الخاصة، تاريخ التحويل، التحويلات المستقبلية، الاستعلام عن الأسعار، الاستعلام عن معدلات الفائدة، حساب العملة، الخدمات، طلب دفتر شيكات، اختيار الحسابات، الاتصال بالمركز، قراءة الرسائل، الخ.

ماذا أفعل إن لم أكن أحمل مفتاح الأمان الخاص بي معي، هل يمكنني استخدام مفتاح الأمان الخاص بشخص آخر؟ 

لا. يتم ربط مفتاح الأمان خاصتك بك حالما يتم تفعيله. إن كنت بحاجة للوصول إلى حساباتك ولم تكن تحمل مفتاح الأمان الخاص بك معك، يمكنك استخدام الخدمة المصرفية عبر الانترنت بخدمات محدودة باستخدام كلمة المرور الخاصة بك أو يمكنك الاتصال بمركز الاتصال على الرقم 4525 800 وسيكونون سعداء جداً بمساعدتك. يمكنهم مساعدتك في أي استفسار لديك حول حسابك أو القيام بالدفعات بالنيابة عنك حالما يتم التعريف عنك.

هل يمكنني الحصول على مفتاح أمان ثانٍ، واحد للعمل والآخر للمنزل؟ 

للحفاظ على أمان ومصداقية النظام، يمكن فقط تفعيل مفتاح أمان واحد وربطه بكل عميل. فقد تم تصميم مفتاح الأمان ليكون صغيراً كفاية لحمله في المحفظة أو الحقيبة مع بطاقاتك أو ربطه بحلقة المفاتيح. إن كنت بحاجة للوصول إلى حساباتك ولم تكن تحمل مفتاح الأمان الخاص بك معك، يمكنك استخدام الخدمة المصرفية عبر الانترنت بخدمات محدودة باستخدام كلمة المرور الخاصة بك أو يمكنك الاتصال بمركز الاتصال على الرقم 4525 800 وسيكونون سعداء جداً بمساعدتك. يمكنهم مساعدتك في أي استفسار لديك حول حسابك أو القيام بالدفعات بالنيابة عنك حالما يتم التعريف عنك.

لمَ لا يمكنني استخدام هاتفي المتحرك لتوليد رقم أمان لتسجيل الدخول باستخدامه، بدلاً من الاضطرار إلى حمل مفتاح أمان معي؟ 

تم تصميم مفتاح الأمان بشكل فريد لصالح HSBC كوحدة مختومة ومضادة للتلاعب والتي تجعل من الصعب على أي مهاجم أن يخترقه. في حين أن طبيعة الهواتف المتحركة ذات المودم، مع قدرتها على تحميل البرامج، تجعل من الصعب ضمان الحصول على المستوى نفسه من الأمان القوي الموجود في الجهاز الملموس. وقد تم تطوير مفتاح الأمان ليكون صغيراً كفاية ليتسع بسهولة في الحقيبة أو المحفظة والتي نأمل أن تجعل طريقة الوصول هذه مناسبة قدر المستطاع.

لماذا أحتاج لإعادة إدخال رمز الأمان في كل مرة أجري فيها تحويل على الخدمة المصرفية عبر الانترنت؟ 

من المهم أن تتأكد من إدخال رمز الأمان قبل التأكيد على أي تحويل الكتروني عن طريق الخدمة المصرفية عبر الانترنت. فهي تساعدنا على إثبات هويتك للتأكد من أنك محمي من كافة نشاطات الاحتيال. حيث يتم توليد الرمز المؤلف من 6 خانات من قبل مفتاح الأمان الخاص بك ما يضمن الحصول على تجربة أكثر أماناً في الخدمات المصرفية عبر الانترنت.

من الضروري اتباع العملية على الشاشة، والتأكد من ضغط "3" لتوليد رمز إعادة التصديق الخاص بك.

كيف أنجز عمليات التحويل لطرف ثالث باستخدام وضع إشارة على بيانات التحويل (TDS)؟ 

تحويلات الطرف الثالث سهلة وآمنة. قم بتشغيل مفتاح الأمان خاصتك وأدخل رقم التعريف الشخصي الخاص بك. حالما يتم التأكد منه، ستظهر "HSBC". بعد ذلك، اضغط على الزر الأصفر على جهاز مفتاح الأمان الخاص بك. سيطلب منك إدخال آخر أربع خانات من رقم حساب المستفيد. حالما يتم إدخالها، اضغط الزر الأصفر مجدداً لتوليد رمز مؤلف من ست خانات. أدخل الرمز في الحقل المعنون بـ" رمز وضع إشارة التحويل" واضغط على "تحويل". تأكد من التفاصيل المدخلة واضغط على "تأكيد" لإنجاز التحويل.


الترقية

متى سأحصل على مفتاح الأمان الخاص بي؟ 

تم إرسال مفتاح الأمان على أساس اختياري مبني على مدى استخدامك للخدمات المصرفية عبر الانترنت. ويجب أن تكون قد استلمت بالفعل مراسلة منا حول وقت استلامك مفتاح الأمان. إن لم تتلقَ أي مراسلة منا حول إيصال مفتاح الأمان، يمكنك أن تطلبه عبر الانترنت بعد تسجيل الدخول للخدمات المصرفية عبر الانترنت عن طريق استخدام كلمة المرور خاصتك أو عن طريق الاتصال بمركز الاتصال على الرقم 452 800.

ماذا يحصل إن لم أقم بالترقية إلى خدمة مفتاح الأمان Secure Key؟ 

لن تكون قادراً على الوصول إلى بعض المجالات في الخدمات المصرفية عبر الانترنت بعد 20 يوليو 2012 بدون استخدام مفتاح الأمان التي تعد ذات مخاطر عالية، والتي هي بالأساس التحويلات أو الدفعات لحسابات خارج HSBC. إن كنت قد طلبت أو استلمت بالفعل مفتاح الأمان الخاص بك ولم يتم تفعيله، لن تكون قادراً على تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الانترنت بدءاً من 20 أغسطس 2012.

لم يستمر مفتاح الأمان الخاص بي بالإغلاق؟ 

تم تصميم مفتاح الأمان لينطفئ بعد فترة من الوقت للحفاظ على حياة البطارية. تكون هذه الفترة 30 ثانية في معظم الحالات. نقترح تشغيله وإدخال رقم التعريف الشخصي الخاص بك مباشرة قبل استخدامه.

من المحتمل أن أكون خارج المنزل عند وصول مفتاح الأمان 

الرجاء الاتصال بمركز الاتصال على الرقم 4525 800 الذي سيكون قادراً على ترتيب إيصال مفتاح الأمان الخاص بك عند عودتك، أو يمكن ترتيب الإيصال في دول الخارج.


تفاصيل تسجيل الدخول

لمَ عليّ أن أنشئ رقم تعريف شخصي على مفتاح الأمان الخاص بي؟ 

يوفر رقم التعريف الشخصي درجة إضافية من الحماية. ويؤمن دمج هذا مع تفاصيل تسجي الدخول الأخرى حماية قصوى لك، في حال سرق الجهاز أو تم خرق تفاصيلك عبر الانترنت.

ما الفرق بين سؤال/جواب التذكر وأسئلة الأمان؟ 

سيتم سؤالك سؤال/جواب التذكر في كل مرة تقوم بتسجيل الدخول. أما أسئلة الأمان فتكون الحاجة لها فقط إذا نسيت أحد تفاصيل تسجيل الدخول الأخرى الخاصة بك أو قفل رقم التعريف الشخصي لمفتاح الأمان. فيسمح لك ذلك بإعادة التهيئة عبر الانترنت دون الحاجة للاتصال بنا.

ماذا لو نسيت أو تم قفل أحد تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بي أو رقم التعريف الشخصي؟ 

يمكنك إعادة تهيئة أي من تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك عبر الانترنت باستخدام أسئلة الأمان وتفاصيل تسجيل الدخول الأخرى. اتبع ببساطة الرابط المناسب على صفحة الولوج.

ماذا لو نسيت كافة تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بي؟ 

هذه عملية من مرحلتين.

• سنطلب منك أولاً إتمام نموذج التهيئة عبر الانترنت، مع تفاصيل عما تريد أن يكون سؤال/جواب التذكر وأسئلة الأمان.
• تحتاج بعدها للاتصال بنا على الرقم 4525 800، حيث سنقوم بالتأكد من هويتك وتفعيل تفاصيل الأمان الجديدة الخاصة بك. يمكنك بعدها تسجيل الدخول باستخدام التفاصيل الجديدة.

هل سأظل بحاجة إلى استخدام كلمة المرور الموجودة؟ 

سيكون هناك حاجة لكلمة المرور الحالية حين لا تملك مفتاح الأمان معك. سيعطيك ذلك إمكانية الوصول للتعاملات ذات المخاطر المنخفضة.


البدائل

كم تستمر البطارية؟ 

يجب أن تستمر بطارية مفتاح الأمان لمدة خمس سنوات بالاستخدام العادي. سينذرك الجهاز عندما تنخفض طاقة البطارية. في هذه المرحلة، الرجاء الاتصال بـHSBC وسنرسل لك بديلاً. سيجنبك هذا خسارة أي إمكانية وصول لخدماتنا.

ماذا يحصل إن فقدت مفتاح الأمان الخاص بي أو كُسر؟ 

الرجاء الاتصال بنا على الرقم 4525 800 وسنقوم بالترتيبات لإرسال مفتاح أمان جديد بالبريد، بدون تكاليف.

كم سيستغرق وصول مفتاح الأمان البديل؟ 

سيستغرق مفتاح الأمان البديل حوالي 15 يوم عمل للوصول إلى عنوان في الإمارات العربية المتحدة، وسيستغرق وقتاً أطول للعناوين في الخارج. يمكنك في الوقت الفاصل متابعة تسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور والوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الانترنت ذات المخاطر المنخفضة، أو اتصل بنا على الرقم 4525 800 لإنجاز أي تعاملات ذات مخاطر عالية.

استلمت مفتاح الأمان ولكنه لا يعمل؟ 

ستحتاج إلى الاتصال بمركز الاتصال على الرقم 4525 800 للحصول على مفتاح أمان جديد بالبريد. ستكون قادراً على الوصول إلى كامل الخدمات المصرفية عبر الانترنت باستخدام كلمة المرور خاصتك لحين استلامك مفتاح الأمان البديل.

إذا أبلغت عن فقدان مفتاح الأمان الخاص بي ومن ثم وجدته، هل يمكنني استخدامه؟ 

للأغراض الأمنية، فإننا سنقوم مباشرة حال إبلاغنا بفقدانك لمفتاح الأمان، بإيقاف تفعيله من حساباتك لمنع الوصول الاحتيالي. فإذا وجدته لاحقاً، لن تكون قادراً على إعادة استخدامه. وستستلم مفتاح الأمان الجديد بشكل طبيعي خلال ما يقارب 15 يوم عمل.

هل سيتم تغريمي مقابل إصدار مفتاح أمان جديد إذا أضعت الجهاز الأصلي؟ ماذا لو فرغت البطارية أو إذا كُسر؟ 

ليس هناك أي مصاريف لإصدار أو استبدال القطعة.


ما هي الخدمات المصرفية الشخصية المصغرة عبر الإنترنت PIB Lite؟ 

تشير الخدمات المصرفية الشخصية المصغرة عبر الإنترنت PIB Lite إلى مستوى الوظائف المتاحة لك عند تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية الشخصية عبر الانترنت والخدمة المصرفية عبر الهاتف المتحرك بطرق تسجيل دخول خاصة. تشمل خدمات PIB Lite التعاملات ذات المخاطر المنخفضة التالية:

الوصول إلى الخدمات المصرفية الشخصية عبر الانترنت عن طريق سطح المكتب (تسجيل الدخول باستخدام هوية الخدمة المصرفية عبر الانترنت/اسم المستخدم، جواب التذكر وكلمة المرور)

• يمكنك رؤية ملخص الحساب، تاريخ تحويلات الحساب، تاريخ تحويلات البطاقة الائتمانية، بيان القيمة الصافية، تاريخ الدفع، تاريخ التحويل، الاستعلام عن الأسعار، حساب العملة، وقراءة الرسائل.
• يمكنك رؤية ميزات المنتج وتقديم طلب لحسابات، بطاقات ائتمانية، إيداعات وقروض بأجل.
• يمكنك القيام بتحويلات بين حساباتك في HSBC في الإمارات العربية المتحدة (بما فيها الحسابات المشتركة وحسابات بطاقات الائتمان) ودفع الفواتير لهيئة كهرباء ومياه دبي المحلية، الاتصالات، الخ.
• يمكنك طلب دفتر شيكات.

يمكن إنجاز كافة العمليات المذكورة أعلاه باستخدام هوية الخدمة المصرفية عبر الانترنت/اسم المستخدم، جواب التذكر وكلمة المرور ذات الرموز العشوائية

الوصول إلى الخدمة المصرفية الشخصية عبر الانترنت عن طريق تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف المتحرك (تسجيل الدخول باستخدام الهوية عبر اللمس أو اسم المستخدم، جواب التذكر وكلمة المرور)

• يمكنك رؤية ملخص الحساب، تاريخ تحويلات الحساب، تاريخ تحويلات البطاقة الائتمانية، الاستعلام عن الأسعار، حساب العملة، وقراءة الرسائل.
• يمكنك رؤية ميزات المنتج وطلب إعادة الاتصال من أجل الحسابات، بطاقات ائتمانية، وقروض
• يمكنك القيام بتحويلات بين حساباتك في HSBC في الإمارات العربية المتحدة (بما فيها الحسابات المشتركة وحسابات بطاقات الائتمان) ودفع الفواتير لهيئة كهرباء ومياه دبي المحلية، الاتصالات، الخ.

يمكن إنجاز كافة العمليات المذكورة أعلاه باستخدام اسم المستخدم، جواب التذكر وكلمة المرور ذات الرموز العشوائية أو الهوية عبر اللمس على تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف المتحرك.

ما هي الخدمات المصرفية الشخصية الكاملة عبر الإنترنت PIB Full؟ 

تشير الخدمات المصرفية الشخصية الكاملة عبر الإنترنت PIB Full إلى مستوى الوظائف المتاحة لك عند تسجيل الدخول إلى الخدمة المصرفية الشخصية عبر الانترنت والخدمة المصرفية عبر الهاتف المتحرك بطرق تسجيل دخول خاصة. تشمل خدمات PIB Full العمليات التالية:

الوصول إلى الخدمة المصرفية الشخصية عبر الانترنت عن طريق سطح المكتب (تسجيل الدخول باستخدام هوية الخدمة المصرفية عبر الانترنت/اسم المستخدم، جواب التذكر، كلمة المرور ومفتاح الأمان)

• يمكنك رؤية ملخص الحساب، بيان القيمة الصافية، تاريخ الدفع، تاريخ التحويل، خدمة التحويل العالمي Global View، الاستعلام عن الأسعار، الاستعلام عن معدلات الفائدة، حساب العملة، الخدمات، وقراءة الرسائل
• يمكنك رؤية ميزات المنتج وتقديم طلب إعادة الاتصال من أجل الحسابات، بطاقات ائتمانية، إيداعات بأجل، قروض، وطلب سحب الاستثمارات والتأمين العام
• يمكنك القيام بتحويلات بين حساباتك في HSBC في الإمارات العربية المتحدة (بما فيها الحسابات المشتركة وحسابات بطاقات الائتمان)، إلى حسابات وبطاقات ائتمان HSBC أخرى في الإمارات العربية المتحدة، وإلى مصارف أخرى في الإمارات العربية المتحدة. يمكنك أيضاً القيام بتحويلات دولية، تحويلات عالمية، ودفع فواتير
• يمكنك إضافة مستفيدين جدد، إنشاء إنذارات عبر الرسائل النصية، طلب دفاتر شيكات وإرسال الرسائل،
• يمكنك تحديث المعلومات الشخصية ومعلومات الاتصال.

يمكن إنجاز كافة العمليات المذكورة أعلاه باستخدام هوية الخدمة المصرفية عبر الانترنت/اسم المستخدم، جواب التذكر ورمز مفتاح الأمان.

الوصول إلى الخدمات المصرفية الشخصية عبر الانترنت عن طريق تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف المتحرك (تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم، جواب التذكر، كلمة المرور ومفتاح الأمان)

• يمكنك رؤية ملخص الحساب، تاريخ تحويلات الحساب، تاريخ تحويلات البطاقة الائتمانية، خدمة التحويل العالمي Global View، الاستعلام عن الأسعار، حساب العملة، وقراءة الرسائل.
• يمكنك رؤية ميزات المنتج وطلب إعادة الاتصال من أجل الحسابات، بطاقات ائتمانية، وقروض
• يمكنك القيام بتحويلات بين حساباتك في HSBC في الإمارات العربية المتحدة (بما فيها الحسابات المشتركة وحسابات بطاقات الائتمان)، إلى حسابات وبطاقات ائتمان HSBC أخرى في الإمارات العربية المتحدة، وإلى مصارف أخرى في الإمارات العربية المتحدة. يمكنك أيضاً القيام بتحويلات عالمية، ودفع الفواتير لهيئة كهرباء ومياه دبي المحلية، الاتصالات، الخ.
• يمكنك إرسال الرسائل.

يمكن إنجاز كافة العمليات المذكورة أعلاه باستخدام اسم المستخدم، جواب التذكر ورمز مفتاح الأمان على الخدمة المصرفية عبر الانترنت عبر الهاتف المتحرك.

فيديو توضيحي حول مفتاح الأمان 

إعادة تدوير مفتاح الأمان 

HSBC will recycle your old Secure Key

سيقوم HSBC بإعادة تدوير مفتاح الأمان القديم الخاص بك.

إن كنت في الإمارات العربية المتحدة يمكنك إعادة مفتاح الأمان القديم الخاص بك إلى أي من فروع HSBC الإمارات العربية المتحدة، وحدة خدمة العملاء أو أرسله عبر البريد* على العنوان المذكور أدناه.

فريق توزيع مفتاح الأمان
ص.ب 500368
دبي، الإمارات العربية المتحدة


سنكون سعداء بإعادة تدوير مفتاح الأمان القديم الخاص بك.

يمكن للعملاء في الخارج إما إرساله عبر البريد إلى فرع حسابك أو التخلص منه محلياً باستخدام الخيارات المتاحة عبر مراكز إعادة التدوير المحلية.

يجب التنبه إلى عدم التخلص من هذه الأجهزة في المهملات العادية في منزلك. إن كان لديك أي استفسار أو تحتاج إلى المساعدة في خدمة مفتاح الأمان، سيكون فريق المساعدة سعيداً بمساعدتك. الرجاء الاتصال بنا على الرقم 4525 800 (من داخل الإمارات العربية المتحدة) أو 4310 227 9714+ (من خارج الإمارات العربية المتحدة).

*لن نقوم بتحمل أي مصاريف بريدية.

هل أنت عميل حالي لدى HSBC ؟

لتسجيل الدخول أو التسجيل، اضغط هنا


تسجيل الدخول التسجيل

لمزيد من المعلومات أو لدى تعرضك لمشاكل فنية في الخدمات المصرفية على الانترنت أو الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك، يرجى الاتصال بنا على الأرقام


4525 800 من داخل الإمارات العربية المتحدة
4310 227 9714+ من خارج الإمارات العربية المتحدة



إنك تغادر موقع hsbc.ae

قد يسمح لك هذا الرابط بالوصول إلى موقع إلكتروني آخر لدى مجموعة HSBC. لذلك يرجى قراءة شروط وأحكام الموقع الإلكتروني ذو الصلة حيث قد تختلف عن شروط وأحكام الموقع الإلكتروني الخاصة ببنك HSBC الشرق الاوسط.





إنك تغادر موقع hsbc.ae

قد يسمح لك هذا الرابط بالوصول إلى موقع ليس عضواً في مجموعة HSBC. وبنك HSBC الشرق الأوسط المحدود ليس لديه سيطرة أو تحكم على الموقع الإلكتروني ذو الصلة ولن يكونوا مسؤولين عن استخدامك له.

إنك تغادر موقع hsbc.ae

قد يسمح لك هذا الرابط بالوصول إلى موقع ليس عضواً في مجموعة HSBC. وبنك HSBC الشرق الأوسط المحدود ليس لديه سيطرة أو تحكم على الموقع الإلكتروني ذو الصلة ولن يكونوا مسؤولين عن استخدامك له.

إنك تغادر موقع hsbc.ae

قد يسمح لك هذا الرابط بالوصول إلى موقع ليس عضواً في مجموعة HSBC. وبنك HSBC الشرق الأوسط المحدود ليس لديه سيطرة أو تحكم على الموقع الإلكتروني ذو الصلة ولن يكونوا مسؤولين عن استخدامك له.

إنك تغادر موقع hsbc.ae

قد يسمح لك هذا الرابط بالوصول إلى موقع إلكتروني آخر لدى مجموعة HSBC. لذلك يرجى قراءة شروط وأحكام الموقع الإلكتروني ذو الصلة حيث قد تختلف عن شروط وأحكام الموقع الإلكتروني الخاصة ببنك HSBC الشرق الاوسط.