بيان الحقائق الرئيسية – خطة التقسيط المرن

هذا المستند مخصص لأغراض المعلومات فقط، ويلخص مزايا المنتج الرئيسية، وليست الغاية منه أن يحل مكان أي شروط وأحكام.

وصف المنتج / الخدمة والمزايا الرئيسية

الوصف

خطة التقسيط المرن (خطة التقسيط المرن) هي تسهيلات تتيح لحاملي بطاقات الائتمان إمكانية تحويل معاملة (معاملات) الشراء المؤهلة على البطاقة إلى اتفاقية سداد لفترة ثابتة وبمعدل فائدة ثابت وبأقساط شهرية متساوية.

المزايا الرئيسية

عام: يجوز لحاملي بطاقات الائتمان طلب تحويل معاملة شراء واحدة أو حتى 10 معاملات شراء إلى خطة سداد واحدة من خلال سداد الأقساط على فترة زمنية محددة تتراوح بين 3 و 36 شهرًا. ويمكن تقديم الطلبات باستخدام تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك أو عن طريق الاتصال على الرقم الموجود خلف بطاقتك، وذلك بعد إتمام معاملة(معاملات) الشراء.

سنسعى جاهدين لتنفيذ طلب خطة التقسيط المرن في غضون 5 أيام عمل اعتبارًا من موافقتنا على طلب خطة التقسيط المرن.

الأهلية: سيتم تحديد أهليتك وفقاً لسجلك المالي وظروفك الحالية بما في ذلك البيانات المتاحة من خلال مكتب الاتحاد للمعلومات الائتمانية عند الاقتضاء. ويختلف الحد الأدنى لمبلغ المعاملة المؤهلة للتحويل إلى خطة التقسيط المرن من تاجر إلى آخر. ولمعرفة الحد الأدنى للمبلغ المؤهل لدى تاجر معين، يمكنك زيارة www.hsbc.ae/FIP . على تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك، فبإمكانك تحويل مبلغ 1,000 درهم إماراتي كحد أدنى إلى خطة التقسيط المرن إما من خلال معاملة واحدة أو مجموعة من المعاملات).

سيتم خصم مبلغ القسط المرن وأي رسوم مطبقة وإجمالي الفائدة المستحقة على خطتك من الحد الائتماني المتاح لبطاقتك الائتمانية، وبالتالي يجب أن يكون الحد الائتماني المتاح لبطاقتك كافياً لتغطية هذه المبالغ.

الأسعار والشروط: سنؤكد لك معدل الفائدة المطبق ومبلغ وعدد الأقساط الشهرية المتساوية ، والتي ستعتمد على مدة خطة التقسيط المرن التي اخترتها، وذلك قبل المتابعة بتنفيذ طلب خطة التقسيط المرن. وستصبح أقساطك الشهرية المتساوية جزءًا من الحد الأدنى للدفعة الشهرية لبطاقتك الائتمانية.

وسيتم تضمين رصيد خطة التقسيط المرن الخاص بك كجزء من كشف حساب بطاقتك الائتمانية.

للحصول على كامل التفاصيل، يرجى زيارة شروط وأحكام خطة التقسيط المرن المتوفرة على موقعنا .https://www.hsbc.ae/terms وبالإضافة إلى ذلك؟، يمكن العثور على عروض خطة التقسيط المرن ومعدلات الفائدة والشروط على موقعنا www.hsbc.ae /خطة التقسيط المرن، ، بما في ذلك الحد الأدنى لمبلغ الشراء، والتي قد تختلف من تاجر إلى آخر.

ما الذي تدفعه - معدلات الفائدة / الربح والرسوم والمصاريف

معدل الفائدة/القسط الشهر الإجمالي

يبدأ معدل الفائدة السنوي ( الثابت ) معدل النسبة السنوية لخطط التقسيط المرن من 0.00 ٪ إلى 29.88 ٪.

وسيعتمد معدل الفائدة الفعلي الذي تدفعه على مدة/ فترة خطتك، وظروفك الفردية، والإجراءات الداخلية والعروض الترويجية المتاحة من قبل البنك و العروض المشتركة المقدمة من قبل شركائنا التجار. ويبقى معدل الفائدة المطبق ثابتاً طوال مدة خطة التقسيط المرن.

في حال تطبيق معدل الفائدة على خطة التقسيط المرن الخاصة بك، فسنقوم باحتساب هذه الفائدة لعدد دورات كشف الحساب المتتالية التي تمت الموافقة عليها. على سبيل المثال، إذا حصلت على خطة تقسيط مرن لمدة 6 أشهر، فإن معدل الفائدة المطبقة على المبلغ المستحق لخطة التقسيط المرن الخاصة بك لدورات كشف الحساب المتتالية ل 6 أشهر بعد الموافقة. وستبقى هذه الفائدة ثابتةَ طوال فترة خطة التقسيط المرن الخاصة بك. وسنقوم بتطبيق معدل الفائدة على أساس شهري على الرصيد المستحق لخطة التقسيط المرن الخاصة بك بينما يتناقص في كل شهر (أي، بينما تدفع كل قسط شهري متساوي مجدول). وهذا يعني أن مبلغ الفائدة الذي تقوم بدفعه،

كنسبة من الأقساط الشهرية المتساوية الخاصة بك، سينخفض خلال فترة خطة التقسيط المرن مع تناقص رصيدك المستحق، ويُعرف هذا باسم طريقة الرصيد المتناقص.

وسنقوم باحتساب الفائدة و ترتيبها على أساس فترة خطة التقسيط المرن الخاصة بك على شهور وذلك بمعدل الفائدة المطبق على خطة التقسيط المرن الذي تم إبلاغك به. ويتم تطبيق رسوم الفائدة على رصيد خطة التقسيط المرن الخاص بك في تاريخ كل كشف حساب لبطاقتك الائتمانية خلال فترة خطة التقسيط المرن ويتم إدراجها كجزء من الأقساط الشهرية المتساوية الخاصة بك، ضمن دفعاتك الشهرية المستحقة لدورة كشف الحساب ذات الصلة.

الرسوم والمصاريف

فيما يلي ملخصاً لبعض الرسوم والمصاريف المطبقة ) بالنسبة لجميع الرسوم والمصاريف الأخرى، يرجى العودة إلى جدول رسوم الخدمات والتعرفات المطبقة لدى HSBC المتاح على موقعنا الإلكتروني www.hsbc.ae ).

  • سيتم تطبيق رسوم تنفيذ بنسبة 2.00 % ( 2.10 % شاملاً ضريبة القيمة المضافة ) من مبلغ الشراء مقابل تحويلات الأقساط للمشتريات المتعلقة بالدراسة والتعليم. وسيكون هذا الرسم لمرة واحدة فقط وهو غير قابل للاسترداد (مع مراعاة حقك بالتراجع). ولن يتم تطبيق أي رسوم تنفيذ على تحويلات الأقساط الأخرى.
  • يكون رسم السداد المتأخر 230 درهماً إماراتياً ( 241.5 درهماً شاملاً ضريبة القيمة المضافة )، لكل حالة من الأقساط الشهرية المتأخرة أو الفائتة.

سيتم التعامل مع الرسوم على أنها معاملة شراء تجزئة عادية، وستضاف إلى رصيد بطاقتك وستترتب عليك الفائدة وفقاً لمعدل الفائدة المطبقة على الشراء لبطاقتك في حال عدم سدادها بالكامل بحلول تاريخ استحقاق الدفعة التالية.

ماذا لو سددت خطة التقسيط المرن الخاصة بك في وقت مبكر؟ يمكن إلغاء خطة التقسيط المرن في أي وقت من خلال الاتصال على الرقم الظاهر خلف بطاقتك، ولن يتم احتساب أي رسم تسوية مبكرة،

إلا أنه سيتم إضافة الرصيد المستحق إلى رصيد بطاقتك الائتمانية ومالم يتم سداده بالكامل في تاريخ كشف الحساب التالي، وعندها سيتم تطبيق معدل الفائدة المطبق على المشتريات.

حقك في الإلغاء

سيكون لديك فترة تراجع مدتها 5 أيام عمل تبدأ في يوم العمل التالي بعد الدخول في شروط خطة التقسيط المرن. وهذا يعني أنه بينما نقوم بتنفيذ طلب خطة التقسيط المرن الخاص بك على الفور وبمجرد الموافقة على طلبك، سيكون بإمكانك إلغاء خطة التقسيط المرن خلال هذه الفترة وبدون أي غرامة. وسنقوم بإعادة أي رسوم قمنا باحتسابها عليك، مثل أي رسوم تنفيذ، ولن نفرض عليك أي فائدة مستحقة بموجب شروط خطة التقسيط المرن. كما لن نتمكن من إعادة أي رسوم يتم احتسابها مقبل أي طرف آخر. وعندما نقوم بإلغاء خطتك، فسيتم التعامل مع مبلغ الخطة فيما بعد على أنه نفقات تجزئة، كما لو أن خطة التقسيط المرن لا تنطبق، كما ستطبق معدلات فائدة ورسوم ومصاريف مختلفة.

إنهاء الاتفاقية الخاصة بك في وقت مبكر

يمكنك سداد خطة التقسيط المرن بالكامل قبل نهاية خطتك عن طريق الاتصال على الرقم (الأرقام) الموجود خلف بطاقتك وسداد كامل رصيدك المستحق لخطة التقسيط المرن. ولن يتم احتساب أي رسم تسوية مبكرة،. يرجى زيارة جدول رسوم الخدمات والتعرفات المطبقة لدينا على www.hsbc.ae للاطلاع على جميع الرسوم السارية ورسوم التمويل. ولن نتمكن من استرداد أي رسوم تم تحصيلها من قبل أي طرف آخر نتيجة لخطة التقسيط المرن أو أي رسوم دفعتها لنا.

ما هي التزاماتك الأساسية؟

تحدد الشروط والأحكام المطبقة على اتفاقيتك معنا، والتي سيتم توفيرها لك لمراجعتها قبل التوقيع و التي تشمل شروط العقد المبرم بيننا بما في ذلك التزاماتك تجاهنا والتزاماتنا تجاهك، بما في ذلك، على سبيل المثال وليس الحصر، ما يلي:

  • سداد أقساطك الشهرية المتساوية بحلول أو قبل تاريخ استحقاقها طوال فترة خطة التقسيط المرن؛
  • عدم تجاوز حدك الائتماني.
  • ضمان الاستمرار بتزويد HSBC بأرقام الاتصال المحدثة في حالة رغب HSBC في الاتصال بك بخصوص أي دفعات فائتة ولكن لم يتمكن من الوصول إليها.

ستكون مديونية بطاقتك الائتمانية قابلة للسداد عند الطلب؛ ويمكننا اختيار المطالبة بسداد كامل المبلغ، بما في ذلك رصيد خطة التقسيط المرن الخاصة بك، في أي وقت.

هذه ليست قائمة شاملة بالتزاماتك، وللحصول على كامل التفاصيل، يرجى العودة إلى شروط وأحكام الخدمات المصرفية الشخصية من HSBC وشروط وأحكام بطاقة HSBC الائتمانية وشروط وأحكام خطة التقسيط المرن. ويُتوقع منك الوفاء بجميع التزاماتك طوال مدة الاتفاقية الخاصة بك وستكون هناك عواقب إذا لم تقم بذلك )يرجى مراجعة قسمي الرسوم والمصاريف والمخاطر الرئيسية ).

شيك الضمان / الكفالات/ التعهد / التوقيع المشترك- ما الذي نطلبه؟

لا يلزم وجود شيك ضمان / أو كفالة / أو تعهد / أو توقيع مشترك للتسجيل في خطة التقسيط المرن. وسيتم تطبيق أي ضمان حالي قدمته لنا مقابل هذا المنتج على بطاقتك الائتمانية.

التغييرات في الشروط والأحكام الخاصة بك

نحتفظ بالحق في إجراء تغييرات على شروط وأحكام خطة التقسيط المرن الخاصة بك بعد قيامك بالتوقيع عليها فورًا عندما يُطلب منا القيام بذلك بموجب القوانين أو اللوائح التنظيمية المعمول بها أو من خلال تزويدك بإشعار مسبق بذلك قبل 60 يوماً إذا كان التغيير يتعلق بواحد من الأسباب المحددة المنصوص عليها في شروط خطة التقسيط المرن، مثل تغيير الطريقة التي نستخدمها لاحتساب الرسوم والمصاريف والفوائد؛ أو كان التغيير بهدف توضيح الشروط والأحكام لك؛ أو كان التغيير لصالحك.

كما يجوز لنا أيضاً تغيير أي رسوم ومصاريف مطبقة مدرجة في جدول رسوم الخدمات والتعرفات (أو إدخال رسوم ومصاريف جديدة، أو إلغائها) من خلال تزويدك بإشعار بذلك قبل 60 يوماً.

سنتعامل مع عدم اعتراضك أو استمرارك باستخدام خطة التقسيط المرن الخاصة بك على أنه قبول منك لهذه التغييرات. في أي وقت خلال مدة خطة التقسيط المرن الخاصة بك، وإذا لم تكن راضياً عن أي تغييرات أجريناها، فسيكون لديك الخيار بإنهاء خطة التقسيط المرن وفقاً لشروط التسوية المبكرة المنصوص عليها في القسم 12 - 2 من شروط خطة التقسيط المرن.

ما هي الشروط الرئيسية؟

القيود الرئيسية

لن يكون بإمكانك تحويل أي معاملة إلى خطة التقسيط المرن إذا لم يكن يتوفر لديك الحد الائتماني الكافي لتغطية المبلغ الإجمالي للمعاملة، بالإضافة إلى إجمالي الفائدة التي سيتم احتسابها طوال فترة خطة التقسيط المرن، بالإضافة إلى أي رسوم مطبقة.

وبإمكانك فقط تحويل معاملات الشراء التي يتم إجراؤها لدى التجار المشاركين. كما يطبق الحد الأدنى لمبلغ المعاملة.

وطوال فترة خطة التقسيط المرن الخاصة بك، سيتم خفض الحد الائتماني المتوفر لديك من قبل المبلغ المستحق لخطة التقسيط المرن، بالإضافة إلى إجمالي الفائدة المستحقة (سواءً كانت محتسبة أو لا) وكذلك أي رسوم. وستتم استعادة الحد الائتماني الخاص بك عندما يتم إجراء كل قسط شهري متساوي بنجاح.

وقد يتم توفير إمكانية التسجيل في خطة التقسيط المرن بأكثر من معاملة في وقت واحد، أو لا، وقد يرى العملاء هذا الخيار متاحاً فقط في بعض الحالات وليس في حالات أخرى. وهذا يعتمد على المعايير الداخلية المطبقة لدى البنك والتقييم.

لا يمكنك الدفع مقابل خطة التقسيط المرن بشكل جزئي أو إجراء دفعات زائدة. وإذا كنت ترغب في تسوية خطة التقسيط المرن الخاصة بك بوقت مبكر، فسيتعين عليك سداد كامل رصيد خطة التقسيط المرن (يرجى مراجعة بند إنهاء الاتفاقية الخاصة بك في وقت مبكر). وسيتم تخصيص أي دفعات زائدة لبطاقتك الائتمانية وفقاً لشروط اتفاقية بطاقة الائتمان.

المخاطر الرئيسية

ماذا لو فاتني سداد دفع ما؟

يجب عليك سداد أقساطك الشهرية المتساوية في كل شهر طوال فترة خطة التقسيط المرن. إذا فاتتك سداد دفعة ما، فسيصبح مبلغ القسط المستحق جزءاَ من رصيد التجزئة المستحق على بطاقتك وسيصبح مستحق السداد في كشف الحساب الشهري التالي. وإذا لم تقم بدفع الأقساط الشهرية المتساوية في مناسبتين متتاليتين، فسيتم إضافة إجمالي مبلغ الخطة المستحق إلى إجمالي المبلغ المستحق على بطاقتك وسيكون مستحق السداد في كشف الحساب الشهري التالي. وسيتم تحويل معدل الفائدة أيضاً إلى معدل الفائدة المطبق على الشراء وسيتم تحصيل الفائدة باستخدام متوسط الرصيد اليومي الخاص بك. ولن نفرض عليك أي فائدة مقابل الفوائد المتراكمة. وقد يتم أيضًا تحصيل فائدة إضافية ورسوم السداد المتأخر إذا فاتك سداد أي دفعة )انظر ما الذي تدفعه).

من المهم أن تستوفي شروط وأحكام خطة التقسيط المرن قبل وأثناء خطة التقسيط المرن، فقد يتم تطبيق ما يلي في حالة عدم قيامك بذلك: -

  • لن نتمكن من تنفيذ طلب خطة التقسيط المرن الخاصة بك؛
  • إذا فاتك سداد دفعة ما - يرجى الاطلاع على «ماذا لو فاتني سداد دفعة ما » أعلاه للمزيد من المعلومات؛
  • قد نطلب السداد الفوري لخطة التقسيط المرن الخاصة بك. وستستمر الفوائد والرسوم والمصاريف في الترتب إلى أن تسدد لنا كامل المبلغ، وسيؤدي ذلك إلى قيامك بدفع المزيد.

لن يكون البنك مسؤولاً عن السلع أو الخدمات التي اشتريتها بموجب خطة التقسيط المرن وأي نزاع بشأنها يجب أن تحله مع التاجر مباشرة. وستبقى مسؤولاً عن سداد الأقساط الشهرية المتساوية الخاصة بك حتى في حال تقديم مطالبة ضد التاجر، أو إعادة أو التوقف عن استخدام السلع أو الخدمات. ولا سلطة لدى التاجر لإلزامنا أو إلزام أي عضو في مجموعة HSBC ولن نتحمل المسؤولية عن أي تصريح يدلي به قبل أو بعد طلبك للحصول على خطة التقسيط المرن.

إذا قمت بتحويل عملية شراء إلى أقساط وقمت بعد ذلك بإلغاء الشراء وقام التاجر بإعادة مبلغ الشراء إلى بطاقتك، فسيتعين عليك الاتصال بنا لإلغاء خطة التقسيط المرن الخاصة بك وإلا ستبقى خطة التقسيط المرن الخاصة بك سارية المفعول.

وإذا تم إلغاء بطاقتك الائتمانية أو تم إنهاء اتفاقية بطاقتك قبل سداد خطة التقسيط المرن الخاص بك، فسيكون إجمالي جميع الأقساط المستحقة واجبة السداد على الفور.

حقك في الشكوى

في حال عدم قيامنا بتقديم مستوى الخدمة الذي تتوقعه أو إذا كانت لديك أي شكاوى، فإن أسهل طريقة لتقديم الشكوى هي مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان contactus.me@hsbc.com . أو بإمكانك التواصل مع مركز الاتصال لدينا على الرقم الظاهر خلف بطاقتك. كما يمكنك العثور على المزيد من التفاصيل حول إجراءات تقديم الشكاوى لدينا على موقعنا على الإنترنت. وإذا لم نتمكن من حل شكواك بما يرضيك، فبإمكانك تقديم شكوى إلى مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.
اسم العميل بالكامل: .........................................................................................................................................................
بلد الإقامة: ......................................................................................................................................................................
مكان توقيع هذا النموذج: ...................................................................................................................................................
التاريخ: .............................................................................................................................................................................
التوقيع: ...........................................................................................................................................................................
في حال عدم قيامنا بتقديم مستوى الخدمة الذي تتوقعه أو إذا كانت لديك أي شكاوى، فإن أسهل طريقة لتقديم الشكوى هي مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان contactus.me@hsbc.com . أو بإمكانك التواصل مع مركز الاتصال لدينا على الرقم الظاهر خلف بطاقتك. كما يمكنك العثور على المزيد من التفاصيل حول إجراءات تقديم الشكاوى لدينا على موقعنا على الإنترنت. وإذا لم نتمكن من حل شكواك بما يرضيك، فبإمكانك تقديم شكوى إلى مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.
اسم العميل بالكامل: ......................................................................................................................................................... بلد الإقامة: ......................................................................................................................................................................
اسم العميل بالكامل: ......................................................................................................................................................... مكان توقيع هذا النموذج: ...................................................................................................................................................
اسم العميل بالكامل: ......................................................................................................................................................... التاريخ: .............................................................................................................................................................................
اسم العميل بالكامل: ......................................................................................................................................................... التوقيع: ...........................................................................................................................................................................

© بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود 2022 جميع الحقوق محفوظة. لا يجوز استنساخ أي جزء من هذا المنشور أو تخزينه في أي جهاز لخزن المعلومات أو تحويله، في أي شكل أو وسيلة إلكترونية، ميكانيكية، أو تصويره، أو تسجيله، أو غير ذلك، دون الحصول على إذن خطي مسبق من بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود.

صدر عن بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود فرع الإمارات العربية المتحدة، ص.ب 66 ، دبي، الإمارات العربية المتحدة، يخضع لقوانين مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي لغرض هذا الترويج ويخضع للتنظيم الرئيسي من قبل سلطة دبي للخدمات المالية. CRN: CC032722 .

تاريخ سريان المفعول 7 أبريل 2022.