أعلى المحتوى الرئيسي

إمكانية الوصول إلى موقع الويب

التأكد من أن موقعنا على الويب متاح للجميع.

الخدمات المصرفية للجميع

من المهم أن يتمكن الجميع من استخدام موقعنا على الويب، سواء كان ذلك لإجراء المعاملات المصرفية عبر الإنترنت، أو تعلم شيء جديد أو الاتصال بنا. إليك ما نقوم به لجعل الأمر سهلاً قدر الإمكان. ستجد أيضًا بعض الإرشادات الفنية لمساعدتك في التأكد من إعدادك بشكل صحيح.

إرشادات إمكانية الوصول

يجب أن تفي مواقعنا على الويب وتطبيقاتنا بالحد الأدنى من تصنيف 'Double-A' (AA) الخاص  بالمبادئ التوجيهية الخاصة بالوصول إلى الموقع الإلكتروني الإصدار 2.2 (WCAG 2.2). وتشرح المبادئ التوجيهية التي وضعها اتحاد الشبكة العالمية (W3C) كيفية جعل محتوى الإنترنت أكثر سهولة للأشخاص ذوي الإعاقة.

للتعرف على برنامج إمكانية الوصول العالمي لدينا، راجع إمكانية الوصول الرقمي لدى HSBC.

تتضمن إمكانية الوصول المزايا التالية:

  • تعمل جميع عناصر التحكم بلوحة المفاتيح وحدها
  • تحتوي حقول النموذج على تسميات بحيث يمكنك التبويب من البداية إلى النهاية
  • الصور غير الزخرفية تتضمن بدائل نصية (نص بديل) لقارئات الشاشة
  • نص الرابط وصفي - لا نستخدم عبارة "انقر هنا"
  • يمكن لمستخدمي قارئ الشاشة تصفح صفحاتنا وفهمها
  • نستخدم تباينًا قويًا في الألوان حتى يسهل قراءة النصوص والرسومات
  • تصف رسائل الخطأ ماهية الأخطاء
  • نمنحك الوقت الكافي لإتمام الأنشطة
  • عناصر التحكم كبيرة بما يكفي للنقر أو الضغط عليها
  • تخطيط الصفحة مرن وسريع التجاوب

يمكنك كذلك استخدام قارئ الشاشة وأشكال أخرى من التكنولوجيا المساعدة عند الاتصال بنا عبر الدردشة.

المتصفحات وأنظمة التشغيل المدعومة

إذا كنت تواجه صعوبات فنية في الوصول إلى موقع الويب، فقد تحتاج إلى تحديث متصفحك.

عند استخدام قارئ الشاشة، قد يؤدي المتصفح الذي لم يتم تحديثه إلى حدوث مشكلات مع النماذج والأزرار.

إليك قائمة بالمتصفحات وأنظمة التشغيل التي ندعمها حاليًا.

المتصفحات

  • Microsoft Edge (الإصدار الأحدث)
  • Chrome (الإصدار الأحدث)
  • Safari (9 والإصدارات الأحدث)
  • Firefox (الإصدار الأحدث)

أنظمة التشغيل

  • Windows 8 والإصدارات الأحدث
  • Mac OS X 10.9 والإصدارات الأحدث

نقوم من وقت لآخر بتحديث قائمة المتصفحات وأنظمة التشغيل المعتمدة لدينا مع تغير البرنامج الذي يستخدمه عملائنا.

Windows 7 و8.1

لم تعد الخدمات المصرفية عبر الإنترنت تدعم أنظمة التشغيل Windows 7 و8.1. ويرجع السبب في ذلك إلى أن Microsoft قد أوقفت تحديثات الأمان والإصلاحات لأنظمة التشغيل هذه.

إذا كان هذا يؤثر عليك، فيجب عليك:

  • الترقية إلى نظام تشغيل أحدث، إن أمكن
  • التوقف عن استخدام أنظمة التشغيل هذه لإجراء المعاملات المصرفية أو التسوق عبر الإنترنت
  • استخدام جهازًا آخر، مثل الجهاز اللوحي أو تنزيل تطبيق الهاتف المتحرك الخاص بنا

عرض إرشادات أنظمة تشغيل Microsoft

دردشة

تضيف تقنية WAI-ARIA عناصر تحكم في النماذج والأزرار لمستخدمي قارئ الشاشة. إذا واجهتك مشكلات مع هذه العناصر، فستحتاج إلى تحديث المتصفح لديك إلى إصدار أحدث. سنقدم نسخة محسنة من عناصر التحكم هذه والتي لا تحتوي على هذا القيد.

وتتوفر تحديثات المتصفح مجاناً من كل مزود متصفح.

الإعدادات المنبثقة

بعد فترة معينة من عدم النشاط، ستقوم الخدمات المصرفية عبر الإنترنت بتسجيل خروجك للحفاظ على أمانك. ستظهر لك رسالة منبثقة تمنحك 60 ثانية لتأكيد ما إذا كنت ترغب في البقاء مسجلاً للدخول أم لا.

لن تظهر هذه الرسالة إذا كان لديك نوافذ منبثقة محظورة. يمكنك التحقق من ذلك في إعدادات المتصفح لديك.

الاستماع إلى ما تود قوله حول خدماتنا مهم لنا. من السهل مشاركة أفكارك والاطلاع على المستجدات والانضمام إلى المحادثة.