سواء كنت ضحية عملية احتيال أو كنت تبحث عن كيفية حماية نفسك، توضح لك هذه الصفحة المعلومات الأساسية التي يجب أن تعرفها وما نقوم به للحفاظ على سلامتك وأمانك.
حماية نفسك من الاحتيال
HSBC Safeguard
اقرأ عن المبادرات الموجودة لدينا لحماية أموالك من الجرائم المالية.
حماية نفسك على شبكة الانترنت
تعرف على كيفية حماية نفسك على شبكة الإنترنت من خلال دلائلنا المفيدة.
منع الاحتيال
تعرف على كيفية حماية حسابك من الاحتيال وسوء الاستخدام.
أداة الأمن والحماية Secure Key
اكتشف الأداة المحمولة سهلة الاستخدام التي تحميك عند استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو عبر الهاتف المتحرك.
الأمان الرقمي العالمي
تعرف على شبكة وكلاء الأمان لدينا الذين يعملون خلف الكواليس لحماية حساباتك.
نظام التنبيه الثنائي في حال الاحتيال باستخدام البطاقات |
لتوفير حماية أكبر لك من الاحتيال باستخدام البطاقات، قدّمنا نظام تنبيه ثنائي عبر البريد الإلكتروني/الرسائل النصية في حال الاحتيال باستخدام البطاقات. ويأتي هذا النظام ليستبدل الإجراءات القديمة، ما يجعل الاتصال بك أسهل وأسرع في ما إذا احتجنا إلى التحقق من أي معاملات تم إجراؤها على البطاقة.
فإذا تم تنبيهنا بشأن أي معاملات تبدو غير اعتيادية، فسنرسل إليك على الفور رسالة نصية قصيرة ورسالة إلكترونية، نطلب منك فيها تأكيد ما إذا كنت قد أجريت هذه المعاملات.
كيف يتم ذلك؟
- ستتلقى تنبيهات عبر الرسائل النصية القصيرة والبريد الإلكترونيفي في حال وجود أي احتيال على بطاقتك - ولكننا لن نقوم بالاتصال بك في البداية
- سنستخدم رقم هاتفك المتحرك وعنوان بريدك الإلكتروني المسجّل لدينا لإرسال إشعارات التنبيه إليك
- ستتلقى رسالة نصية قصيرة من 2883 ورسالة إلكترونية من HSBC الإمارات العربية المتحدة information@uaeservice.hsbc.com. وسيكون موضوع الرسالة الإلكترونية "تنبيه من HSBC لمنع الاحتيال"
- إذا تلقيت تنبيهًا بشأن احتيال باستخدام البطاقات، فيرجى الرد في غضون 30 دقيقة لتأكيد ما إذا كنت قد أجريت المعاملة
- إذا لم ترد خلال 30 دقيقة، فسنتصل بك للتأكيد
طرق الاحتيال الشائعة
التصيد الاحتيالي
التصيد الاحتيالي عبر الرسائل النصية القصيرة
التصيد الاحتيالي عبر الهاتف
يمكنك معرفة المزيد عن طرق الاحتيال الشائعة على الصفحة مساعدتك في حماية نفسك على شبكة الانترنت.