أعلى المحتوى الرئيسي

الأسئلة الشائعة والمتكررة: ‏‫خطة التقسيط المرنة‬

ما هي خطة التقسيط المرنة؟

تعتبر "خطة التقسيط المرنة" طريقة رائعة للحصول على ما تحتاجه الآن باستخدام بطاقتك الائتمانية مع توزيع التكلفة على عدة أقساط شهرية. وتقدم الخطة ما يلي:

  • أسعار فائدة منخفضة
  • بدون رسوم تنفيذ
  • بدون رسوم تسوية مبكرة
  • سداد على فترة تتراوح من 3 أشهر إلى 36 شهرًا

هل هناك أي خطط أو عروض حصرية متاحة؟

نعم، لمزيد من المعلومات وكيفية التقدم لهذه العروض الحصرية، تفضل بزيارة صفحة العروض الخاصة للبطاقات الائتمانية.

ماذا يحدث عندما أتقدم بالطلب؟

سوف نقيّم طلبك بناءً على معلوماتنا الأحدث عنك في سجلاتنا، بما في ذلك البيانات المتاحة في مكتب الاتحاد للمعلومات الائتمانية عند الاقتضاء.

إذا كنت مؤهلاً، فسنخبرك بمبلغ القسط الشهري المتساوي، وفقًا لمدة الخطة التي تتقدم بها. سيكون القسط الشهري الخاص بك جزءًا من الحد الأدنى للمبلغ المستحق للدفع، وسيتم تحديده في البيان الشهري لبطاقتك الائتمانية.

تتوفر خطة التقسيط المرنة فقط للعملاء المؤهلين بناءً على المعلومات التي نحتفظ بها عنهم، وسياساتنا الداخلية، وتخضع لاستيفاء أي حد أدنى للمبلغ المطبق على معاملة واحدة أو عدة معاملات.

تُطبق الشروط والأحكام الخاصة بخطة التقسيط المرنة وأهم خصائص وشروط الخدمات والمنتجات وجدول رسوم الخدمات والتعرفات.

هل سأدفع أي رسوم أو فائدة؟

قبل أن تتابع خطة التقسيط المرنة، سوف نعلمك بأي فائدة أو رسوم قد يتم تطبيقها. أو، يرجى الرجوع إلى  الشروط والأحكامو أهم خصائص وشروط الخدمات والمنتجات و جدول رسوم الخدمات والتعرفات للحصول على تفاصيل حول رسومنا وتكاليفنا الأحدث.

ماذا لو فاتني سداد دفعة؟

سيشكل مبلغ القسط الشهري جزءًا من الحد الأدنى للسداد الشهري المستحق لبطاقتك الائتمانية. إذا فاتتك دفعة، سيصبح مبلغ التقسيط المستحق جزءًا من المبلغ المستحق للبيع بالتجزئة على بطاقتك. وإذا لم تقم بسداد الحد الأدنى لمدفوعات بطاقتك الائتمانية بحلول تاريخ الاستحقاق خلال شهرين متتاليين، فستتم إضافة إجمالي مبلغ الخطة المستحق إلى إجمالي المستحق ببطاقتك وسيكون مستحقًا في كشف الحساب الشهري اللاحق. كما سيتم تحويل المعدل إلى معدل شراء قابل للتطبيق في البطاقة.

ما مقدار الحد الائتماني الذي سيتم استخدامه كجزء من خطة التقسيط المرنة؟

سيتم خصم مبلغ القسط المرن وأي رسوم مطبقة وإجمالي الفائدة المستحقة (سواء تم إصدار فاتورة بها أم لا) كجزء من هذه الخطة من حدك الائتماني المتاح.

وهذا يعني أنه في أي وقت خلال مدة خطة التقسيط المرنة، يجب أن يكون حد الائتماني المتاح كافياً لتغطية كل من هذه الرسوم. مع دفع كل قسط شهري، سيتم استعادة المبلغ المعني إلى حدك الائتماني المتاح.

هل يمكنني إلغاء خطة التقسيط المرنة أو تسويتها مبكرًا؟ هل سأدفع أي رسوم إلغاء أو رسوم على السداد المبكر؟

الإلغاء

يمكنك طلب إلغاء خطة التقسيط المرنة خلال 7 أيام عمل من حجز الخطة. سنلغي خطة التقسيط المرن وسيتم التعامل مع مبلغ الخطة على أنه إنفاق بالتجزئة من الآن فصاعدًا، كما لو لم يتم تطبيق خطة التقسيط المرن. قد تخضع لرسوم الإلغاء. يُرجى زيارة جدول رسوم الخدمات والتعرفات لمعرفة جميع الرسوم وتكاليف التمويل المطبقة.

إذا كنت ترغب في إلغاء خطة التقسيط المرنة، يُرجى الاتصال بنا على الرقم الموجود على ظهر بطاقتك.

التسوية المبكرة

يمكنك سداد رسوم خطة التقسيط المرنة بالكامل قبل نهاية خطتك عن طريق الاتصال بالرقم الموجود على ظهر بطاقتك الائتمانية وإجراء السداد الكامل مقابل الرصيد المستحق لخطتك. قد تخضع لرسوم السداد المبكر. يُرجى الرجوع إلى جدول رسوم الخدمات والتعرفات لمعرفة جميع الرسوم وتكاليف التمويل المطبقة.

ما معايير الأهلية الخاصة بالتقدم للحصول على خطة التقسيط المرنة؟

يجب أن تكون لديك بطاقة HSBC ائتمانية، وتكون قد قمت بإجراء معاملة تريد تحويلها إلى خطة تقسيط مرنة

قد تكون مؤهلاً لخطة التقسيط المرنة بناءً على المعلومات التي نحتفظ بها في سجلاتنا وسياساتنا الداخلية. تخضع الأهلية أيضًا لاستيفاء أي حد أدنى للمبلغ الذي قد يكون قابلاً للتطبيق على معاملة واحدة أو معاملات متعددة.

قد تخضع المعايير للتغيير. 

كيف يمكنني تقديم طلب للاستفادة من خطة التقسيط المرنة؟

للتقديم أو معرفة المزيد، يمكنك القيام بالآتي:

  1. سجّل الدخول إلى تطبيق HSBC UAE.
  2. حدد البطاقة الائتمانية التي أجريت المعاملة باستخدامها.
  3. انقر على "خطة التقسيط المرنة" وحدد "البدء".
  4. حدد المعاملة (المعاملات) التي تريد تحويلها إلى أقساط.
  5. اختر خطة السداد المناسبة لك وحدد "تأكيد".

بالنسبة لمجموعة الخطط الحصرية التي نقدمها بسعر فائدة 0%، تفضل بزيارة صفحة العروض الخاصة لبطاقة الائتمان للاطلاع على مزيد من المعلومات وكيفية التقديم. 

لقد قمت مؤخرًا بتقديم طلب للحصول على خطة تقسيط مرنة، ولا أستطيع رؤيته على تطبيق HSBC UAE؟

قد يستغرق الأمر 5 أيام عمل لمعالجته وعرضه في حسابك على تطبيق HSBC UAE. إذا كان لديك أية استفسارات، يُرجى الاتصال بنا على الرقم الموجود على ظهر بطاقتك.

هل يمكنني تحويل معاملة تم إجراؤها باستخدام بطاقتي الإضافية إلى خطة التقسيط المرنة؟

نعم، من خلال تسجيل الدخول إلى تطبيق HSBC UAE واتباع التعليمات.

الاستماع إلى ما تود قوله حول خدماتنا مهم لنا. من السهل مشاركة أفكارك والاطلاع على المستجدات والانضمام إلى المحادثة.