أعلى المحتوى الرئيسي

الأسئلة الشائعة عن أداة الأمن والحماية Secure Key

جدول المحتويات

بدء استخدام أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية

ما هي أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية؟

تمثل أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية طبقة إضافية من الأمان مدمجة في تطبيق HSBC UAE للخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك. وتنشئ الأداة كلمات مرور لمرة واحدة (OTP) لتسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وعند إجراء عمليات الدفع أو تعديل التفاصيل الشخصية.

كيف يمكنني تفعيل أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية؟

ستجد أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية في أحدث إصدار من التطبيق.

إذا كنت قد استخدمت تطبيق HSBC UAE من قبل، فقم بتشغيل التطبيق وتسجيل الدخول باستخدام رقم التعريف الشخصي (PIN) المكون من 6 أرقام أو البصمة. بعد ذلك، سيُطلب منك التبديل إلى أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية. لإكمال عملية تفعيل أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية، حدد "تأكيد ومتابعة".

إذا كنت مستخدمًا جديدًا لتطبيق HSBC UAE، فسيتعين عليك تنزيله من متجر التطبيقات App Store أو Google Play Store. بمجرد تثبيته، اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة للتسجيل وتسجيل الدخول. 

بعد ذلك، سيُطلب منك تفعيل أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية - ما عليك سوى تحديد "تأكيد ومتابعة".

إذا اخترت عدم تمكين أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية، فلن تتمكن من الوصول إلى تطبيق HSBC UAE بعد ذلك.

هل أحتاج إلى أداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية للتبديل إلى أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية؟

لا تحتاج إلى أداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية للتبديل إلى أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية. 

إذا كنت قد استخدمت تطبيق HSBC UAE من قبل، فقم بتشغيل التطبيق وتسجيل الدخول باستخدام رقم التعريف الشخصي (PIN) المكون من 6 أرقام أو البصمة. سيُطلب منك التبديل إلى أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية. حدد "تأكيد ومتابعة" لإكمال عملية تفعيل أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية.

إذا كنت مستخدمًا جديدًا لتطبيق HSBC UAE، فسيتعين عليك تنزيله من متجر التطبيقات App Store أو Google Play Store. بمجرد تثبيته، اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة للتسجيل وتسجيل الدخول.

بعد ذلك، سيُطلب منك تفعيل أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية - ما عليك سوى تحديد "تأكيد ومتابعة".

إذا اخترت عدم تمكين أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية، فلن تتمكن من الوصول إلى تطبيق HSBC UAE بعد ذلك. 

المشكلات الشائعة

ماذا أفعل إذا لم أتذكر اسم المستخدم الخاص بي؟

"اسم المستخدم" هو الاسم الجديد "لمعرف الخدمات المصرفية عبر الإنترنت" لديك.

إذا لم تتذكر اسم المستخدم أو معرف الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، يرجى الاتصال بنا. 

ماذا يحدث إذا نسيت أو أقفلت كلمة مرور الخدمات المصرفية عبر الإنترنت؟

إذا نسيت أو أقفلت كلمة مرور الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، فانتقل إلى صفحة تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وحدد "نسيت كلمة مرورك"، واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

هل يمكنني استخدام أداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية بعد تفعيل أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية؟

لا، بمجرد تفعيل أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية، ستتوقف أداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية عن العمل فورًا.

يمكنك التخلص من أداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية بمسؤولية أو إرجاعها إلى أي فرع من فروع بنك HSBC الإمارات العربية المتحدة.

ماذا أفعل إذا نسيت رقم التعريف الشخصي (PIN) المكون من 6 أرقام لأداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية؟

في تطبيق HSBC UAE، حدد خيار "هل نسيت رقم التعريف الشخصي الخاص بك؟" في شاشة تسجيل الدخول واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

لدي جهاز متحرك جديد؛ فكيف أقوم بتبديل أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية إلى الجهاز الجديد؟

قم بتنزيل أحدث إصدار من تطبيق HSBC UAE على جهازك الجديد. سجل الجهاز من خلال اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

إذا قمت بتفعيل أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية، فسترى خيار‏‎ ‎‏"إنشاء رمز" على شاشة تسجيل الدخول.

من هنا، يمكنك اختيار إنشاء رمز من أجل "تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت"، أو "وضع إشارة التحويل"، أو اختيار "إعادة مصادقة الرمز". 

كيف يمكنني إضافة أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية إلى جهاز ثانٍ؟

قم بتنزيل أحدث إصدار من تطبيق HSBC UAE على جهازك الإضافي وتسجيل الجهاز من خلال اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

إذا قمت بتفعيل أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية، فسترى خيار "إنشاء‏‎ ‎‏رمز" على شاشة تسجيل الدخول.

من هنا، يمكنك اختيار إنشاء رمز من أجل "تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت"، أو "وضع إشارة التحويل"، أو اختيار "إعادة مصادقة الرمز".

ماذا أفعل في حالة فقدان جهازي المتحرك أو سرقته؟

في حالة فقدان جهازك المتحرك أو سرقته، يجب عليك إزالته من ملفك الشخصي بأسرع ما يمكن، وذلك كإجراء أمني.

إذا كان لديك تطبيق HSBC UAE على جهاز آخر:

  • سجل الدخول إلى التطبيق
  • انتقل إلى "الملف الشخصي"، ثم حدد "إدارة الأجهزة"
  • ابحث عن الجهاز المفقود في القائمة، ثم حدد "حذف"

إذا لم يكن التطبيق مثبتًا على أي أجهزة أخرى، فيرجى الاتصال بنا لنتمكن من إزالة جهازك من ملفك الشخصي.

استخدام أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية

كيف يمكنني استخدام أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية لتسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت؟

يمكنك استخدام أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية لإنشاء رمز أمان من تطبيق HSBC UAE.

إليك كيفية ذلك:

  1. قم بتشغيل تطبيق HSBC UAE (يتعين عليك تفعيل أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية).
  2. حدد "إنشاء رمز" من أسفل الشاشة.
  3. حدد "تسجيل الدخول إلى الخدمة المصرفية عبر الإنترنت".
  4. أدخل رقم التعريف الشخصي (PIN) المكون من 6 أرقام أو استخدم البصمة.
  5. سيتم عرض رمز الأمان.
  6. أدخل رمز الأمان في صفحة تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

يمكنك أيضًا اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة في صفحة تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. 

كيف يمكنني إنشاء رمز للتحقق من المعاملات باستخدام أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية، للحصول على الخدمات المصرفية عبر الإنترنت؟

يمكنك استخدام أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية لإنشاء رمز أمان من تطبيق HSBC UAE.

إليك كيفية ذلك:

  1. قم بتشغيل تطبيق HSBC UAE (يتعين عليك تفعيل أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية).
  2. حدد "إنشاء رمز" من أسفل الشاشة.
  3. حدد "وضع إشارة التحويل".
  4. أدخل رقم التعريف الشخصي (PIN) المكون من 6 أرقام أو استخدم البصمة.
  5. سيُطلب منك إدخال الأرقام المطلوبة من معاملتك.
  6. سيتم عرض رمز الأمان.
  7. أدخل رمز الأمان في صفحة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

يمكنك أيضًا اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة في صفحة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. 

كيف يمكنني إنشاء رمز لإعادة المصادقة باستخدام أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية، للحصول على الخدمات المصرفية عبر الإنترنت؟

يمكنك استخدام أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية لإنشاء رمز أمان من تطبيق HSBC UAE.

إليك كيفية ذلك:

  1. قم بتشغيل تطبيق HSBC UAE (يتعين عليك تفعيل أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية).
  2. حدد "إنشاء رمز" من أسفل الشاشة.
  3. حدد "إعادة مصادقة الرمز".
  4. أدخل رقم التعريف الشخصي (PIN) المكون من 6 أرقام أو استخدم البصمة.
  5. سيتم عرض رمز الأمان.
  6. أدخل رمز الأمان في صفحة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

يمكنك أيضًا اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة في صفحة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. 

كيف يمكنني إنشاء رمز أمان في تطبيق HSBC UAE؟

لإنشاء رمز أمان، انتقل إلى صفحة تسجيل الدخول بتطبيق HSBC UAE.

حدد "إنشاء رمز" من صفحة تسجيل الدخول واختر "إدخال رقم التعريف الشخصي (PIN)" أو استخدم البصمة وفقًا لإعداد جهازك.

حدد الخيار الذي تحتاج إليه، ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإنشاء الرمز.

استخدام أداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية

لقد فقدت أداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية - ما الذي يجب علي فعله؟

قم بإجراء ترقية إلى أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية، وستتوقف أداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية المفقود عن العمل فورًا. إذا لم يكن لديك جهاز متوافق، يمكنك طلب أداة أمن وحماية Secure Key فعلية جديدة. يرجى الاتصال بنا فورًا على ‎800 4525 (من داخل الإمارات العربية المتحدة) و‎+971 4 227 4310 (من خارج الإمارات العربية المتحدة) لحجبها وطلب أخرى بديلة.

أداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية لا تعمل - ما الذي يجب علي فعله؟

إذا كانت أداة الأمن والحماية Secure Key لا تعمل، نوصي بالترقية إلى أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية. إذا لم يكن لديك جهاز متوافق، يمكنك الاتصال بنا على ‎800 4525 (من داخل الإمارات العربية المتحدة) أو ‎+971 4 227 4310 (من خارج الإمارات العربية المتحدة) لترتيب الحصول على أداة أمن وحماية Secure Key فعلية بديلة.

ما الإجراء المتبع إذا كان رقم هاتفي المتحرك غير صحيح عند إنشاء رمز تفعيل جديد باستخدام أداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية؟

يرجى الاتصال بخدمة العملاء على ‎800 4525 (من داخل الإمارات العربية المتحدة) أو ‎+971 4 227 4310 (من خارج الإمارات العربية المتحدة) حتى يمكننا تحديث الرقم لك.

أين يمكنني العثور على الرقم التسلسلي لأداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية؟

يوجد الرقم التسلسلي لأداة الأمن والحماية Secure Key في الزاوية السفلية اليسرى في ظهر أداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية.

كيف يمكنني تغيير رقم التعريف الشخصي (PIN) لأداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية؟

إذا نسيت رقم التعريف الشخصي (PIN) لأداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية، يمكنك إعادة تعيينها من خلال الاتصال  بنا على ‎800 4525. إذا كنت خارج الإمارات العربية المتحدة، يُرجى الاتصال على +971 4 227 4310. وبدلًا من ذلك، يمكنك الترقية إلى أداة الأمن والحماية Secure Key الرقمية.

كيف يمكنني تفعيل أداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية؟

لتفعيل أداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية، يرجى التأكد من وجودها معك عند إجراء أول محاولة لتسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

 

الخطوة الأولى

أدخل اسم مستخدم الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، ثم حدد "متابعة"

الخطوة الثانية

أدخل كلمة المرور، ثم سجل الدخول.

الخطوة الثالثة

حدد "تفعيل الآن" لبدء عملية التفعيل.

الخطوة الرابعة

اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة، ثم حدد "تفعيل الآن".

الخطوة الخامسة

تحقق من صحة رقم هاتفك المتحرك لدينا. إذا كان صحيحًا، فحدد "طلب رمز تفعيل جديد". أما إذا لم يكن صحيحًا، فاتصل بنا على ‎800 4525(أو ‎+971 4 227 4310 من خارج الإمارات العربية المتحدة) لتحديث رقمك.

الخطوة السادسة

سنرسل إليك رمز تفعيل من خلال رسالة قصيرة. إذا لم تصل إليك الرسالة خلال بضع دقائق، يمكنك طلب رمز جديد.

الخطوة السابعة

أدخل رمز التفعيل الذي أرسلناه إليك. بعد ذلك، اتبع الإرشادات الأخرى التي تظهر على الشاشة، ثم حدد "تفعيل الآن".

الخطوة الثامنة

تم! أداة الأمن والحماية Secure Key الفعلية جاهزة للاستخدام الآن.

الاستماع إلى ما تود قوله حول خدماتنا مهم لنا. من السهل مشاركة أفكارك والاطلاع على المستجدات والانضمام إلى المحادثة.