أعلى المحتوى الرئيسي

البقاء على اتصال: ‏‫إرشادات وأسئلة شائعة ومتكررة حول فيروس كورونا (COVID-19)

الدعم المالي - 10 مايو 2021

إذا كنت تواجه صعوبات مالية بسبب جائحة فيروس كورونا (COVID-19)، فقد يمكننا مساعدتك. نوفر طرق الدعم التالية لعملاء إدارة الثروات والخدمات المصرفية الشخصية لدينا:

تأجيل سداد الدفعة الشهرية المستحقة

 

‏‫يمكن للعملاء الذين منحتهم شركاتهم إجازة غير مدفوعة الأجر أو خفَّضت أجورهم، أو الذين تأثروا بشكل مباشر بتبعات جائحة فيروس كورونا، التقدم بطلب لتأجيل سداد الدفعة الشهرية المستحقّة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر بفوائد وبدون رسوم تنفيذ على البطاقات الائتمانية‬ والرهون العقارية والقروض الشخصية وقروض السيارات.

اعرف المزيد عن ‏‫تأجيل سداد الدفعة الشهرية المستحقة‬:

القروض

‏‫أجهزة الصراف الآلي

  • زيادة في حد الشراء وحد السحب النقدي اليومي من أجهزة الصراف الآلي.
  • ‏‫اعتبارًا من 5 فبراير 2021، سيتوقف إعفاء العملاء من الرسوم على عمليات السحب النقدي والاستعلام عن الرصيد التي تتم باستخدام بطاقات الصراف الآلي/بطاقات الخصم من HSBC في جميع أجهزة الصراف الآلي غير التابعة لبنك HSBC في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي‬. ‏‫ولكن سيظل بإمكانك إجراء عمليات سحب نقدي واستفسارات عن الرصيد بدون رسوم، حسب نوع حسابك لدينا وحسب الاقتضاء.‬ يمكن الاطلاع على الرسوم والمصروفات المتعلقة بأجهزة الصراف الآلي في جدول الخدمات والتعرفات.

الأرصدة على بطاقة الائتمان

‏‫يمكن للعملاء الذين منحتهم شركاتهم إجازة غير مدفوعة الأجر أو خفَّضت أجورهم، أو الذين تأثروا بشكل مباشر بتبعات جائحة فيروس كورونا، التقدم بطلب لخطة التقسيط المرنة (FIP) لإجمالي الرصيد المستحق على مدى 6 أو 12 شهرًا بدون فائدة وبدون رسوم معالجة.

الرهون العقارية

يمكن لجميع المشترين من المنازل لأول مرة الاستفادة من زيادة بنسبة 5% في نسبة القرض إلى القيمة (LTV) للرهون العقارية. تعرف على منتجات الرهن العقاري لدينا.

السفر

العملاء الذين قد يضطرون إلى إلغاء حجوزات السفر التي قاموا بها باستخدام البطاقات الائتمانية أو بطاقات الخصم من HSBC، سيستردون رسوم المعاملات بالعملات الأجنبية التي يفرضها البنك مع إلغاء المعاملة.

الإقراض

إعفاء بنسبة 100% من رسوم التسوية المبكرة للعملاء المتأثرين بتبعات جائحة فيروس كورونا لجميع منتجات القروض خلال فترة تأجيل سداد الدفعة الشهرية المستحقّة.

التحويلات المالية

‏‫اعتبارًا من 5 فبراير 2021، سيتوقف إعفاء العملاء من الرسوم المفروضة على التحويلات المالية المحلية.‬ ولكن سيظل بإمكانك إجراء تحويلات مالية محلية بدون رسوم، حسب نوع حسابك لدينا وحسب الاقتضاء. يمكن الاطلاع على الرسوم والمصروفات المتعلقة بالتحويلات المالية المحلية في جدول الخدمات والتعرفات.

يرجى الاتصال بنا على الرقم الموجود على الجزء الخلفي من بطاقة الخصم أو البطاقة الائتمانية الخاصة بك، أو الاتصال بمدير العلاقات الخاص بك إذا كنت ترغب في مناقشة كيفية استفادتك من أي من هذه الإجراءات.

الرفاهية المالية - 17 يونيو 2020

عندما تأخذ الأعمال المصرفية طابعاً شخصياً - 12 مايو 2020

يقول ساي نارين CDK، الرئيس الإقليمي للمبيعات والتوزيع لإدارة الثروات والخدمات المصرفية الشخصية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، أن التدابير مهمة للغاية في مساعدة العملاء على تجاوز الظروف الصعبة ومساعدتهم في البقاء على اتصال.

المشاريع الخيرية لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19) في الشرق الأوسط - 14 أبريل 2020

سيستفيد ما يُقدَّر بحوالي 80 ألف شخص في 7 دول من‏‎ ‎‏الصندوق الخيري العالمي لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19) بقيمة 25 مليون دولار أمريكي، بما في ذلك ما يقرب من 14.000 شخص في دولة الإمارات العربية المتحدة.

جداول مقاصة الشيكات - 6 أبريل 2020

تنطبق المقاصة في نفس اليوم على:

  • جميع الشيكات (بما في ذلك شيكات HSBC) المودعة في آلات إيداع الشيكات لدينا قبل الساعة 5:30 صباحًا
  • جميع الشيكات المؤهلة للمقاصة الخاصة (الشيكات بقيمة 500 ألف درهم إماراتي وما فوق) المقدمة قبل الساعة 10:00 صباحًا

 

تنطبق المقاصة في اليوم التالي على:

  • جميع الشيكات (بما في ذلك شيكات HSBC) المودعة في آلات إيداع الشيكات لدينا بعد الساعة 5:30 صباحًا
  • جميع الشيكات (بما في ذلك شيكات HSBC) المودعة عن طريق شباك الصرف في فروع البنك

أدوات جديدة للتعامل المصرفي معنا عن بُعد - 2 أبريل 2020

نحن نتفهم أنك بحاجة لإدارة أموالك بشكل جيد الآن أكثر من أي وقت مضى. لدى مدراء Jade ومدراء علاقات Premier بالبنك أداتان رقميتان جديدتان لمساعدتك في التعامل المصرفي معنا عن بُعد.

  • ‏‫مؤتمرات الفيديو Zoom:‬ يمكنك الآن مقابلة مدير علاقات Jade أو مدير علاقات Premier الخاص بك عن بُعد. تواصل معهم وسيساعدونك بالشكل المطلوب
  • LiveSign: التوقيع على المستندات إلكترونيًا دون الحاجة إلى زيارة الفرع لإتمام مجموعة كبيرة من المعاملات المصرفية

أثناء طلبات الحصول على المنتجات أو الخدمات، قد نرسل نماذج تتضمن الشروط والأحكام والإقرارات بالبريد الإلكتروني لكي يقوم العملاء بقراءتها وقبولها إلكترونيًا عبر echosign@echosign.com. تم إصدار هذا البريد الإلكتروني من قِبَل بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود بدعم من Adobe Sign. لن نطلب منك مطلقًا تقديم بيانات حساسة مثل اسم المستخدم وكلمة المرور.

زيادة حد استخدام بطاقة الخصم - 18 مارس 2020

من أجل تسهيل الوصول إلى حسابك، قمنا بزيادة حد الشراء والسحب النقدي اليومي ببطاقة خصم حسابات Premier وAdvance و‏‫الخدمات البنكية الشخصية. استخدم بطاقات HSBC بدون لمس لإجراء عمليات الشراء غير النقدية، وسجِّل بطاقتك (بطاقاتك) على Apple Pay أو Samsung Pay للدفع باستخدام جهازك في المتجر أو عبر الإنترنت. كما يمكنك توجيه بطاقتك عن بُعد نحو جهاز في المتجر لإتمام عمليات الشراء بمبالغ صغيرة. يمكنك إجراء معاملاتك المصرفية بسهولة ولكن عليك توخي الحذر - فلا تقم بمشاركة البيانات الشخصية، مثل رقم بطاقتك أو رقم التعريف الشخصي أو تاريخ انتهاء الصلاحية أو رقم CVV (الرقم المكون من 3 خانات على ظهر بطاقتك) أو رقم التعريف الشخصي المؤقت (OTP) مع أي شخص. للحصول على أي مساعدة، يمكنك التواصل معنا عبر القنوات الواردة أدناه.

احذر الاحتيال

يستغل بعض المجرمين تفشي فيروس كورونا كفرصة لخداع الجمهور. يمكن للمحتالين الاتصال بك عن طريق الهاتف أو الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني، بزعم أنهم أشخاص محل ثقة، مثل موظف بنك أو ممثل شركة مرافق أو حتى من أفراد الشرطة. وبمجرد أنا ينالوا ثقتك، سيطلبون معلومات حساسة - وهي معلومات لن نطلبها أبدًا، مثل رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور الخاصة بك - الأمر الذي يتيح لهم الوصول إلى حسابك. تذكر أن بنك HSBC لن يطلب منك مطلقًا نقل الأموال إلى حساب آمن. يرجى الحذر والانتباه والاطلاع على المستجدات وأحدث المعلومات على صفحة الحماية على موقعنا.

إذا كنت تشك في أنك وقعت ضحية لعملية احتيال، يرجى الاتصال بنا على الفور عن طريق الاتصال بنا على الرقم الموجود في الجزء الخلفي من بطاقتك.

إجراء معاملاتك المصرفية من المنزل

يمكنك إدارة احتياجاتك المصرفية اليومية من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك (على الأجهزة المتوافقة) دون الحاجة إلى مغادرة منزلك.

ليست هناك حاجة لزيارة أحد الفروع لإجراء الدفعات أو الدفع بالشيكات - يمكنك إتمام احتياجاتك المصرفية بلمسة زر واحدة.

طرق التعامل المصرفي

 

أصبحت العناية بأموالك أكثر سهولةً مع تنزيل تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك من HSBC على هاتفك الذكي.

 

سريعة وسهلة وآمنة. توفر لك الخدمات المصرفية الشخصية عبر الإنترنت وصولاً مباشراً إلى كافة حساباتك من أي مكان من العالم.

 

تتوفر الخدمات المصرفية الآلية عبر الهاتف طوال 24 ساعة يومياً. كما يتواجد مستشارو الخدمات المصرفية عبر الهاتف دوماً لتقديم المساعدة لك.

الاستماع إلى ما تود قوله حول خدماتنا مهم لنا. من السهل مشاركة أفكارك والاطلاع على المستجدات والانضمام إلى المحادثة.