أعلى المحتوى الرئيسي

‏‫الأسئلة الشائعة‬ والمتكررة: تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك

جدول المحتويات

الوصول إلى تطبيق HSBC UAE

كيف يمكنني الحصول على تطبيق HSBC UAE عبر الهاتف المتحرك؟

إذا كنت مسجلاً في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، فما عليك سوى تنزيل التطبيق من متجر تطبيقات Apple أو Android. بعدئذ، اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإعداد معلومات الأمان الخاصة بك.

هل يلزم التسجيل في تطبيق HSBC UAE عبر الهاتف المتحرك؟

نعم، يجب أن تكون مسجلاً في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أولاً. إذا لم تكن مسجلاً، يُمكنك معرفة كيفية التسجيل من هنا.

ما نظام التشغيل الذي أحتاجه لتطبيق الهاتف المتحرك؟

ستحتاج إلى iOS 10 لأجهزة Apple أو Android 5.0 أو أحدث. ستتمكن من التحقق من توافق جهازك على متاجر التطبيقات. لن يعمل التطبيق على أجهزة Blackberry أو Amazon Fire.

كيف يمكنني تفعيل تطبيق HSBC UAE عبر الهاتف المتحرك؟

يُمكنك تفعيله من خلال مصادقتك باستخدام:

  • اسم المستخدم وكلمة المرور ورسالة قصيرة بها كلمة مرور لمرة واحدة
  • اسم المستخدم وأداة الأمن والحماية Secure Key

كيف يمكنني تسجيل الدخول إلى تطبيق HSBC UAE عبر الهاتف المتحرك؟

بعد التفعيل، ستحتاج إلى إنشاء رقم تعريف شخصي مكون من 6 أرقام للوصول إلى التطبيق. يمكنك أيضًا استخدام بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه، على حسب هاتفك المتحرك.

كيف يمكنني استعادة اسم المستخدم؟

للحصول على تذكير، يُرجى الاتصال بنا على ‎800 4525 (من داخل الإمارات العربية المتحدة) أو ‎+9714 227 4310 (من خارج الإمارات العربية المتحدة).

كيف يُمكنني إعادة تعيين كلمة المرور؟

إذا نسيت كلمة المرور لعدم استخدامها لفترة طويلة، فمن السهل إعادة تعيينها. ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتحديد "نسيت كلمة المرور" واتباع التعليمات الظاهرة على الشاشة.

بعد ذلك، قم بتفعيل كلمة المرور الجديدة عن طريق الاتصال بنا على ‎800 4525 (من داخل الإمارات العربية المتحدة) أو ‎+9714 227 4310 (من خارج الإمارات العربية المتحدة).

كيف يمكنني تبديل أداة الأمن والحماية Secure Key؟

لإلغاء تفعيل أداة الأمن والحماية Secure Key وطلب أخرى جديدة إذا فُقدت أو سُرقت، يُرجى الاتصال بنا على ‎800 4525. إذا كنت خارج الإمارات العربية المتحدة، يُرجى الاتصال على ‎+9714 227 4310.

لماذا لم أستلم رسالة قصيرة بها "كلمة مرور لمرة واحدة"؟

قد يكون رقم الهاتف المتحرك في سجلاتك خطأ أو قديم. لتحديثه، قم بتسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتحديد "تحديث المعلومات الشخصية" ضمن "الخدمات". يُمكنك أيضًا الاتصال برقم الهاتف الموجود على بطاقة HSBC الخاصة بك.

كيف يمكنني إلغاء قفل تطبيق HSBC UAE عبر الهاتف المتحرك؟

يسهل إعادة تعيين بيانات اعتمادك إذا أُقفل التطبيق بالنسبة لك. ما عليك سوى الاتصال برقم الهاتف الموجود على بطاقة HSBC الخاصة بك.

هل يمكنني استخدام تطبيق HSBC UAE عبر الهاتف المتحرك على أجهزة مختلفة؟

نعم، يمكنك تنزيل تطبيق HSBC UAE عبر الهاتف المتحرك وتفعيله على ما يصل إلى عشرة أجهزة. يُمكنك أيضًا إدارتها باستخدام التطبيق عن طريق تحديد "الملف الشخصي" ثم "إدارة الأجهزة".

هل يمكنني الحصول على رقم تعريف شخصي مختلف للأمان لكل من أجهزتي؟

نعم. يُمكنك استخدام أرقام تعريف شخصية مختلفة للأجهزة المختلفة.

ما هي الخدمات المصرفية المتاحة من HSBC على التطبيق؟

  • الاطلاع على أرصدة وتفاصيل حساباتك المصرفية المحلية والدولية
  • عرض قروضك وحساباتك الاستثمارية
  • عرض معاملات آخر 4 أشهر على حساباتك ومعاملات آخر 12 شهرًا بحساب بطاقاتك الائتمانية وقروضك
  • تحويل الأموال بين الحسابات المحلية لبنك HSBC
  • تحويل الأموال إلى المستفيدين الذين تم حفظ بياناتهم لحسابات HSBC وحسابات البنوك الإماراتية الأخرى
  • سداد الفواتير الحالية
  • إدارة تفضيلات تسجيل الدخول، مثل عرض أو حذف الأجهزة، وتغيير رقم التعريف الشخصي وتمكين/تعطيل التعرف على الوجه أو بصمة الإصبع

بعض الميزات لا تتوفر إلا في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. تشمل هذه الميزات التحويلات الدولية والتحويلات عن طريق Global Transfers وتغيير التفاصيل الشخصية وفتح حسابات جديدة.

استخدام الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك

هل يظل بإمكاني استخدام الخدمات المصرفية على الإنترنت عبر جهازي المتحرك؟

نعم. لتسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت من HSBC، اكتب فقط www.hsbc.ae في شريط العناوين، وسوف يتم توجيهك تلقائياً لنسخة الهاتف المتحرك في موقعنا. ومن هذه الصفحة، بإمكانك تحديد خيار الوصول إلى الموقع الكامل لبنك HSBC، والوصول إلى المجموعة لمزايا الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

هل أحتاج إلى حساب في بنك HSBC لاستخدام الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك؟

لاستخدام الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك لبنك HSBC، يجب أن يكون لديك حساب والتسجيل عبر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

هل بإمكاني جدولة عملية التحويل في تاريخ لاحق أو متكرر باستخدام الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك؟

التحويلات وتسديد الفواتير هي بطريقة "ادفع الآن" فقط. لجدولة تحويل مالي أو سداد فاتورة ما، يلزمك الوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت عن طريق الموقع‏ ‎‏www.hsbc.ae‏‎‎‏.

هل بإمكاني سداد الفواتير باستخدام الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك لبنك HSBC؟

بإمكانك تسديد الفواتير التي سبق وأن قمت بإعدادها عبر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت عبر www.hsbc.ae. ولا يمكنك إعداد الفواتير الجديدة عبر الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك.

هل بإمكاني تغير أو حذف الدفعة المجدولة التي سبق وأعددتها باستخدام الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك؟

ولتعديل التحويل أو سداد الفواتير، يلزمك الوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت عبر www.hsbc.ae.

أسئلة عامة عن الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك

ما تكلفة الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك؟

لن تتحمل أي تكاليف إضافية عند استخدامك الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك. قد تتكبد فقط أجور بيانات الإنترنت من خدمة مزود الهاتف المتحرك أو مزود خدمة الإنترنت إن كنت تصل جهازك بالإنترنت عبر اللاسلكي. للتأكد من هذه الأجور، يرجى الاتصال بمزود خدمة الإنترنت/ الهاتف المتحرك لديك.

ما هي الخدمات المتاحة عند استخدام الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك من HSBC؟

  • الاطلاع على أرصدة وتفاصيل حساباتك المصرفية المحلية والدولية
  • عرض معاملات آخر 4 أشهر على حساباتك ومعاملات آخر 12 شهرًا بحساب بطاقاتك الائتمانية وقروضك
  • تحويل الأموال بين الحسابات المحلية لبنك HSBC
  • تحويل الأموال إلى المستفيدين الذين تم حفظ بياناتهم لحسابات HSBC وحسابات البنوك الإماراتية الأخرى
  • سداد الفواتير الحالية
  • إدارة تفضيلات تسجيل الدخول

هناك عدد من الوظائف (مثل تحويل الحوالات، التحويلات الدولية، تغيير التفاصيل الشخصية أو فتح حسابات جديدة) المتاحة حصراً عبر تطبيق الهاتف المتحرك ويمكن إجراؤها فقط من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت باستخدام هاتف متحرك أو جهاز الكمبيوتر. إما إذا رغبت في تصفح عروض المنتجات والخدمات، يرجى زيارة موقعنا الكامل على الرابط www.hsbc.ae.

المعلومات الفنية

ما الذي يحدث للجلسة إذا تم إقفال جهاز الهاتف في حالة السكون؟

لأسباب أمنية، يتوقف نشاط جلسة الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك بعد 10 دقائق من السكون.

هل بإمكاني الخروج من الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك لبنك HSBC عن طريق إغلاق التطبيق أو إغلاق الهاتف المتحرك؟

قد لا يؤدي إغلاق التطبيق أو الهاتف المتحرك إلى إغلاق جلسة الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك على النحو الصحيح. لذا نشدد على أهمية "تسجيل الخروج" ضمن علامة تبويب "الملف الشخصي" بشكل صحيح لإغلاق جلسة الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك.

ما الذي يحدث لو أجبت على مكالمة هاتفية، أو أرسلت رسالة نصية أثناء جلسة الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك؟

إذا كان جهازك يدعم ميزة تعدد المهام (تشغيل عدة تطبيقات في نفس الوقت)، قد تبقى جلسة الخدمات المصرفية مفتوحة عبر الهاتف المتحرك. إلا أنه قد تنتهي مهلة جلسة الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك في بعض الأجهزة. لذا إذا كنت في منتصف المعاملة، يرجى التحقق ما إذا اكتملت معاملتك بالذهاب إلى سجل المعاملات.

لماذا لا يمكنني الاتصال بالإنترنت على هاتفي المتحرك

إذا لم يكن بإمكانك الوصول إلى الإنترنت من خلال هاتفك المتحرك، عليك الاتصال بمزود خدمة الإنترنت عبر الهاتف المتحرك، أو الاتصال بالدعم الفني للشركة المصنعة.

هل يستغرق تحميل الصفحة وقتاً طويلاً عندما أدخل إلى شاشة تسجيل الدخول/التأكيد أو غيرها. هل توجد هناك مشكلة في خدمتكم؟

تم اختبار الخدمة وتصميم التطبيق من أجل التحميل السريع. يرجى التأكد من توفر توصيل الإنترنت (من خلال الواي فاي أو 3G). إذا لم يكن متوفراً، يرجى إغلاق التطبيق والبدء مرة ثانية، عند توفر الاتصال بالإنترنت.

الاستماع إلى ما تود قوله حول خدماتنا مهم لنا. من السهل مشاركة أفكارك والاطلاع على المستجدات والانضمام إلى المحادثة.