أعلى المحتوى الرئيسي

الأسئلة الشائعة والمتكررة: ™Google Pay

1. كيف تعمل خدمة ™Google Pay ؟

™Google Pay هي الطريقة السريعة والسهلة للدفع في ملايين الأماكن. بعد أن تضيف بطاقة، يمكنك الدفع في المتاجر أو للانتقال باستخدام هاتفك والدفع في التطبيقات أو على المواقع الإلكترونية. 

2. ما مدى أمان معاملات ™Google Pay ؟

يتم تخزين طرق الدفع المحفوظة في حساب Google الخاص بك بأمان على خوادم Google الخاصة. عندما تدفع عبر الإنترنت، تبادر خدمة ™Google Pay بتشفير بياناتك حتى تظل دفعتك آمنة أثناء الانتقال.

3. هل يحصل Google على أي من بياناتي؟

يتم تقديم مدفوعات Google إلى حاملي حسابات Google ويخضع استخدامك لها لسياسة خصوصية Google. يخضع استخدامك لمدفوعات Google إلى شروط خدمة مدفوعات Google، يمكنك استعراض المزيد من التفاصيل على https://policies.google.com/privacy.

كجزء من تجربة ™Google Pay ، سيتم عرض معلومات معينة مثل تفاصيل مشترياتك الأخيرة على جهازك. يمكنك، في أي وقت، إيقاف تشغيل عرض تاريخ المعاملة يدويًا لكل بطاقة. لن نشارك مطلقًا رقم بطاقتك الفعلية أو تفاصيلها مع Google. 

4. ما هي الأجهزة التي يمكنني استخدام ™Google Pay عليها؟

أي هواتف ذكية تعمل بنظام ™Android أو أجهزة لوحية تعمل بنظام Android™ Lollipop 5.0 أو إصدار أحدث. لإجراء المدفوعات بدون لمس، يجب أن يدعم هاتفك أيضًا تقنية NFC (الاتصال قريب المدى). للتحقق من وجود تقنية NFC، ابحث عنها في تطبيق الإعدادات بهاتفك.

لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الرابط التالي، حيث يمكنك العثور على قائمة بالأجهزة المدعومة.

5. هل أحتاج إلى أن أكون متصلاً بالإنترنت لاستخدام ™Google Pay؟

لا يلزم وجود اتصال إنترنت نشط لإجراء المشتريات في المتجر. مع ذلك، بعد عدد معين من المعاملات التي تم إجراؤها بدون اتصال إنترنت نشط،  قد تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت لإجراء مشتريات إضافية. يرجى ملاحظة أن حدد عدد المعاملات هذا قد يتغير من وقت لآخر.

يرجى ملاحظة أنه يجب توفر اتصال إنترنت نشط لتنزيل تطبيق ™Google Pay وتخزين بطاقة فيه.

نوصى بتوفر اتصال إنترنت نشط أثناء استخدام ™Google Pay للاستفادة من جميع الميزات، على سبيل المثال، إشعارات المعاملات ولتجنب تجربة عملاء سلبية.

6. هل خدمة ™Google Pay مجانية الاستخدام؟

لن يفرض عليك بنك HSBC رسومًا مقابل استخدام خدمة ™Google Pay، ولكن قد يتم تطبيق مصاريف من مزود شبكة الهاتف المتحرك وفقًا لخطة بياناتك.

7. ما هي بطاقات الدفع التي يمكنني استخدامها مع ™Google Pay?

جميع بطاقات الائتمان والخصم الأساسية والإضافية من HSBC الصادرة من بنك HSBC الإمارات العربية المتحدة مؤهلة لخدمة ™Google Pay، باستثناء بطاقات HSBC للشركات. 

8. كيف يمكنني إعداد خدمة ™Google Pay؟

لا يستغرق الأمر سوى بضع دقائق فقط لإعداد وتشغيل خدمة ™Google Pay.

بادر بتنزيل التطبيق من على Google Play أو متجر التطبيقات، أو تفضل بزيارة pay.google.com.

أضف طريقة دفع.

إذا كنت تستخدم ™Google Pay في المتاجر، فتأكد من أن هاتفك مزود بتقنية الاتصال قريب المدى (NFC).

اكتشف ما إذا كان هاتفك مزود بتقنية NFC:

  1. افتح الإعدادات
  2. في شريط "إعدادات البحث"، اكتب "NFC"
  3. انقر على NFC وشغّله

إذا لم تتمكن من العثور على NFC، فلن يتمكن هاتفك من إجراء مدفوعات بدون لمس.

انتهى الأمر! أنت جاهز للدفع.

إذا واجهت صعوبات في التسجيل في أي مرحلة، فلا تتردد في الاتصال بمركز اتصال HSBC، على الرقم الموجود على ظهر بطاقتك.

9. لم أتمكن من حذف بطاقتك من على ™Google Pay، ماذا أفعل؟

إذا تلقيت رسالة تفيد بأن طريقة الدفع الخاصة بك مرتبطة بخدمة أو اشتراك واحد موجود على الأقل، فيجب عليك تغيير طريقة الدفع لاشتراكك باستخدام الروابط التالية:

https://pay.google.com/gp/w/u/0/home/subscriptionsandservices

https://play.google.com/store/account/subscriptions

10. لماذا يجب عليّ إعداد قفل شاشة؟

لإجراء مدفوعات بدون لمس باستخدام ™Google Pay، تحتاج إلى إعداد قفل شاشة على جهازك من أجل أمانك.

يمكنك إلغاء قفل ™Google Pay باستخدام الطرق التالية:

رقم التعريف الشخصي

النمط

كلمة المرور

بصمة الإصبع

مسح قزحية العين

إلغاء القفل بالمسح الضوئي ثلاثي الأبعاد للوجه

لا تعمل خدمة ™Google Pay باستخدام إلغاء القفل بالمسح الضوئي ثنائي الأبعاد للوجه أو أقفال الشاشة مثل إلغاء القفل الذكي أو النقر لإلغاء القفل.

لإجراء مدفوعات بدون لمس، تحتاج إلى إلغاء قفل هاتفك. لن تحتاج إلى إلغاء قفله لمدفوعات صغيرة معينة (حتى 500 درهم إماراتي)

لمزيد من الأمان، يمكنك إعداد هاتفك بحيث يجب إلغاء قفل لاستكمال معاملة NFC. إذا فقدت هاتفك، يساعد قفل الشاشة في منع الاحتيال.

[لتشغيل هذا الإعداد:

  1. انتقل إلى الإعدادات.
  2. انقر على "الأجهزة المتصلة" "تفضيلات الاتصال" "NFC".
  3. شغّل "يلزم إلغاء قفل الجهاز لإجراء معاملة NFC".

إذا لم تتمكن من العثور على هذا الخيار، فقد تحتاج إلى تحديث هاتفك إلى أحدث إصدار من ™Android.]

11. ماذا يحدث في حالة فقدان هاتفي أو سرقته؟

بادر بإعداد قفل شاشة لإضافة طبقة أمان إضافية باستخدام ™Google Pay. ستحتاج إلى إلغاء قفل جهازك باستخدام رقم تعريف شخصي* (PIN) أو نمط أو بصمة إصبع قبل أن تتمكن من النقر للدفع - حتى تصبح مشترياتك محمية بشكل أكبر.

™Android مدير الجهاز (www.google.com/android/devicemanager) سيساعدك في العثور على هاتفك وقفله ومسحه. أيضًا، يمكنك ببساطة البحث في "جِد هاتفي" وسيعرض لك Google مكانه على الخريطة.

يحافظ هذا على أمان معلومات عملية الدفع الخاصة بك.

إذا لاحظت أو اشتبهت في فقدان أو سرقة أو اختراق بطاقتك أو جهازك بأي طريقة، فيجب أن تبلغنا على الفور من خلال الاتصال على الرقم الموجود على ظهر بطاقتك.

12. ما هي الاحتياطات التي يجب عليّ اتخاذها أثناء استخدام ™Google Pay؟

يرجى ملاحظة أنك مسؤول عن أي معاملات غير مصرح بها تتم باستخدام بطاقة هاتفك المتحرك قبل أن نتلقى بلاغًا بفقدان بطاقة هاتفك المتحرك أو سرقتها أو الإفصاح عنها أو استخدامها غير المصرح به. يجب أن تبلغنا على الفور وتطلب منا إلغاء تنشيط بطاقتك من خلال الاتصال بالخط الساخن لخدمة العملاء المحدد على موقعنا الإلكتروني (www.hsbc.ae) أو الرقم الموجود على ظهر بطاقتك إذا لاحظت أو اشتبهت في فقدان بطاقة هاتفك المتحرك أو محفظة هاتفك المتحرك أو جهاز Android™/Google أو سرقتهم أو حيازتهم بشكل غير مصرح به أو التحكم بهم أو استخدامهم، أو إذا كنت تعتقد أن شخص آخر قد استخدم بطاقة هاتفك المتحرك أو محفظة هاتفك المتحرك أو جهاز Android™/Google، أو اكتشف تفاصيل الأمان لجهاز Android™/Google الخاص بك أو محفظة هاتفك المتحرك أو بطاقة هاتفك المتحرك، أو اختراق أمان بطاقتك أو بطاقة هاتفك المتحرك أو محفظة هاتفك المتحرك أو جهاز Samsung بأي طريقة أخرى.

الاستماع إلى ما تود قوله حول خدماتنا مهم لنا. من السهل مشاركة أفكارك والاطلاع على المستجدات والانضمام إلى المحادثة.